سياسة

النظام السوري يعتقل نجل ابن عم الأسد

تم الاعتقال عقب احتجاجات استمرت يومين لقتله ضابط بالجيش

رويترز

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء يوم الاثنين إن السلطات اعتقلت أحد أقارب الرئيس بشار الأسد بعد احتجاجات استمرت يومين للمطالبة بمعاقبته جراء قيامه بقتل ضابط بالجيش نتيجة خلاف مروري.

وشارك مئات السوريين في احتجاج نادر مساء السبت في مدينة اللاذقية الساحلية وهي معقل الأسد وطائفته العلوية للمطالبة بإعدام سليمان هلال الأسد ابن ابن عم الرئيس.

وذكرت الوكالة أن السلطات “ألقت القبض على سليمان هلال الأسد وأحالته إلى الجهات المعنية.” ولم تذكر أي تفاصيل إضافية.

ولم تذكر وسائل الإعلام السورية أنباء عن الاحتجاج أو الحادث المروري أو القتل.

وتتباين التفاصيل المتعلقة بالحادث. لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان وأنصار الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي ذكروا أن سليمان الأسد شعر بالغضب عندما تخطت سيارة العقيد حسان الشيخ الذي كان برفقته عائلته سيارة سليمان في أحد شوارع اللاذقية مما دفعه لإطلاق النار عليه بعد ذلك بوقت قصير.

وفي تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ردد المحتجون في مظاهرة السبت هتافات تقول “الشعب يريد اعدام سليمان” كما رددوا هتافات التأييد للرئيس الأسد.

وكان هلال الأسد والد سليمان قتل في معارك مع مسلحين إسلاميين العام الماضي.

وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات في سوريا دعم العلويون الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السكان البالغ عددهم 23 مليونا الأسد إلى حد كبير ضد المعارضة المسلحة التي يغلب عليها السنة.

لكن نشطاء المعارضة يقولون إن الاستياء يزداد داخل اللاذقية معقل الأسد بسبب ارتفاع عدد القتلى بين المقاتلين والمدنيين العلويين – الذي يصل عددهم إلى عشرات الآلاف – في الصراع فضلا عن الفساد داخل المؤسسات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى