أخبار

حبس العقيد “المرشح” أحمد قنصوة لمخالفة القانون العسكري

محامي العقيد قنصوة يكشف عن الاتهامات الموجهة لموكله

 

 

كشف المحامي أسعد هيكل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن النيابة العسكرية أمرت بحبس العقيد أحمد قنصوة 15 يومًا على ذمة التحقيقات “لمخالفة القانون العسكري” .

وكشف هيكل عن طلب النيابة العسكرية استدعاءه لحضور التحقيق مع قنصوة، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح هيكل، في تصريحات صحفية، إن السبب وراء حبس موكله العقيد أحمد قنصوة من قبل النيابة العسكرية احتياطيًا لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بحسب قائمة الاتهامات الموجهة له، وهي: الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بالمخالفة للقانون العسكري للقوات المسلحة، واستخدام الزي العسكري في غير استخداماته الطبيعية.

وقال إنه لا يجوز الطعن على القرار، وفقا لنصوص القانون العسكري، وبالتالي فإنه سينتظر انتهاء مدة الحبس الاحتياطي (15يوما)، ومن ثم الإدلاء بتفاصيل ومستندات جديدة للمطالبة بالإفراج عنه.

يذكر أن قنصوة، عقيد دكتور مهندس في القوات المسلحة أعلن عبر مقطع فيديو الأربعاء الماضي رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2018.

وبإعلان ترشحه للرئاسة، يصبح أحمد قنصوة الشخص الرابع الذي أبدى رغبته في الوصول إلى سدة الرئاسة، بعد خالد علي، والفريق أحمد شفيق، والدكتورة منى البرنس، في الوقت الذي لم يعلن فيه بعد الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفه رسميًا من خوضه الانتخابات الرئاسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق