إعلام

تحرش اليوم السابع: محامية مي الشامي تنشر البلاغات “حدث قولا وفعلا”

تطورات جديدة قضية تحرش "اليوم السابع"

نشرت المحامية إنتصار السعيد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة من الشكاوى التي قدمتها بالأمس موكلتها الصحفية مي الشامي لكل من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة والإعلام بشأن واقعة التحرش التي تضررت منها في صالة التحرير بجريدة “اليوم السابع”.

وضمت الصور شكويين، اتهمت فيهما صحفيا بمؤسسة “اليوم السابع” بأنه تحرش بها قولا وفعلا، وأن تحرشاته تكررت أكثر من مرة، لكنها لم تتمكن من ردعه، فقامت بتحرير محضر ضده في قسم الدقي.

واتهمت في الشكوى الثانية إعلاميا شهيرا مقدم برنامج معروف، بأنه تعرض لقضية منظورة أمام النيابة، وأنه استبق الأحداث “محاولا تبرئة الزميل المتهم بالتحرش.”

كان الصحفي دندراوي الهواري رئيس تحرير “اليوم السابع” نشر بيانا أول أمس يقول فيه إن “حملة منظمة” من “خصوم سياسيين وصحفية في الجريدة” مخصصة من أجل “النيل من سمعتي بالباطل، وتشويه صورتي، والإضرار بأسرتي”

كما أعلنت ميّ الشامي أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد الإعلامي أحمد موسى لأنه تعرض لقضية منظورة أمام النيابة محاولا تبرئة المتهم.

اقرأ أيضا : تحرش “اليوم السابع”.. النيابة تطلب الشهود وبلاغ من مي ضد موسى

قالت المحامية الحقوقية ومديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون إنتصار السعيد، إن موكلتها الزميلة الصحفية مي الشامي، تحتفظ بالحق القانوني في مقاضاة أي شخص يحاول استغلال قضية مي لتشويهها.

وكتبت إنتصار، عبر حسابها: “دفاعًا عن العدالة.. وحق موكلتي في عدم التأثير على إجراءات التحقيق التي لا تزال جارية.. أود أن أشير إلى أن فريق الدفاع يحتفظ بالحق القانوني في مقاضاة أي شخص يستخدم القضية لتشويهها أو استغلال تفاصيل حياتها الشخصية كأكاذيب لتشويهها”.

يأتي ذلك على خلفية تداول تدوينة لإحدى الصحفيات في محل عمل مي الشامي، يتهمها بالكذب والتضليل وادعاء التحرش بها، ويتحدث عن مشاكل شخصية ليست لها علاقة بالقضية المطروحة أمام النيابة العامة، وتم حذف منشور هذه الصحفية لاحقا.

كانت نيابة الدقي طلبت حضور شهود الإثبات في بلاغ التحرش الجنسي الذي تقدمت به “مي الشامي” الصحفية في “اليوم السابع” ضد “أحد قيادات المؤسسة”، وانتهت النيابة من سماع أقوال الشامي التي قالت إن القيادي في المؤسسة تحرش بها باللفظ واللمس عدة مرات في الشهر الأخير في صالة التحرير بمؤسسة “اليوم السابع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق