أخبارسياسة

المحكمة العسكرية تحجز دعوى الحكم على هشام جنينة لـ24 أبريل

الحكم على المستشار هشام جنينة يوم 24 أبريل الجاري

صورة أرشيفية- صفحة المحامي علي طه على “فيسبوك”

زحمة

أعلن المحامي، علي طه، عضو فريق الدفاع عن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، انتهاء المرافعة عن المستشار هشام جنينة في جلسة اليوم 18 أبريل، وتم حجز الدعوى للحكم جلسة ٢٤/٤/٢٠١.

وقال طه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن جلسة اليوم حضرها المحامون “حسام لطفي وفريد الديب ومحمد عبدالوهاب وعبدالرحمن بحيري المحامون”، وتناوبوا الدفاع عن جنينة.

وأضاف “كان أبرز الدفوع: الدفع بعدم اختصاص القضاء العسكري ولائيًا بنظر الدعوى، وبطلان تحقيقات النيابة والحبس الاحتياطي، وانعدام الركن المادي والمعنوي للمادة ٨٠ د عقوبات، ووعدم توافر أركانها في حق المستشار جنينة، وبطلان اتصال المحكمة العسكرية بالدعوى”.

اقرأ أيضًا: أسرة هشام جنينة توكل فريد الديب للدفاع عنه في المحاكمة العسكرية

كانت النيابة العسكرية المستشار هشام جنينة أحالت رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق إلى المحاكمة العسكرية، وحددت المحكمة جلسة 16 إبريل المقبل كأولى الجلسات، وذلك في ما يتعلق بتصريحاته لموقع «هافنجتون بوست» النسخة العربية، والتي قال فيها إن وثائق ستظهر عن المجلس العسكري خلال فترة ما بعد ثورة يناير، إذا تم التنكيل بالفريق سامي عنان.

يُذكر أن المستشار هشام جنينة، محال إلى المحكمة، بموجب المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، والتي تعاقب بالحبس «مدة يحددها القاضي بحد أقصى 3 سنوات، وغرامة من 50 إلى 200 جنيه أو السجن لمدة يحددها القاضي أيضا»، إذا تم تكييف الواقعة على أنها ارتكبت في حالة الحرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق