زحمة

أسرة هشام جنينة توكل فريد الديب للدفاع عنه في المحاكمة العسكرية

فريد الديب يدافع عن هشام جنينة في قضية التصريحات الصحفية

زحمة

أعلن المحامي الحقوقي، نجاد البرعي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن أسرة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، المستشار هشام جنينة، طلبت من المحامي فريد الديب، المشاركه في الدفاع عنه بعد غد أمام المحكمه العسكرية.

وأجلت المحكمة العسكرية في جلستها المنعقدة اليوم، الاثنين، جلسة محاكمة رئيس جنينة إلى يوم ١٨ ابريل الجاري، للاطلاع والمرافعة.

وعلق البرعي على قرار المحكمة اليوم “يومان فقط على فريق الدفاع الاطلاع على القضية وتجهيز دفاعه في أجواء شديدة التوتر. المحاماه في هذا البلد أصبحت صعبه .ليس كل أنواع المحاماه ولكن النوع الذي اخترنا أن نساعد فيه”.

كانت النيابة العسكرية المستشار هشام جنينة، قد أحالت رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق إلى المحاكمة العسكرية، وحددت المحكمة جلسة 16 إبريل المقبل كأولى الجلسات، وذلك في ما يتعلق بتصريحاته لموقع «هافنجتون بوست» النسخة العربية، والتي قال فيها إن وثائق ستظهر عن المجلس العسكري خلال فترة ما بعد ثورة يناير، إذا تم التنكيل بالفريق سامي عنان.

يُذكر أن المستشار هشام جنينة، محال إلى المحكمة، بموجب المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، والتي تعاقب بالحبس «مدة يحددها القاضي بحد أقصى 3 سنوات، وغرامة من 50 إلى 200 جنيه أو السجن لمدة يحددها القاضي أيضا»، إذا تم تكييف الواقعة على أنها ارتكبت في حالة الحرب.

اقرأ ايضاً :   لو مش حرام كنتي عملتي إيه؟ ..سؤال منتقبة وإجابات مذهلة

 

اقرأ أيضًا: إحالة المستشار هشام جنينة إلى المحاكمة العسكرية وتحديد موعد أول جلسة

ندى الخولي

ندى الخولي