مصر في دقيقة

Dress Code لفساتين المهرجانات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 4 ديسمبر 2018

زحمة

نقابة المهن التمثيلية تضع Dress Code لفساتين المهرجانات

قالت نقابة الممثلين المصريين إنها ستضع قواعد لملابس الفنانات أثناء حضور المهرجانات السينمائية،  يأتي ذلك بعد قرار محاكمة رانيا يوسف والتى ارتدت فستانا مثيرا للجدل، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الأربعين.

ومن المقرر أن تبدأ محكمة رانيا في القاهرة الشهر بتهمة التحريض على الفجور بعد أن حضرت حفل ختام المهرجان وهي ترتدي الفستان الذي أُعتبر استفزازيا.

وظهور حطام المركب الغارق في خليج السويس

أكد مرسي بدير وكيل مراكب الصيد أن فريق البحث الذي يعمل بخليج السويس حاليا توصل إلى موقع سفينة الصيد الغارقة، ياسين الزهيري، بقاع الخليج بالقرب من سواحل رأس غارب جنوب الزعفرانة بمنطقة الزيتية، حيث تم توجيه عدة قطع بحرية و5 سفن صيد أوقفت رحلات صيدها للبحث عن السفينة وطاقمها المكون من ريس و13 صيادًا وبحريا.

وفقد مركب صيد على متنه 14 صيادا في مياه خليج السويس منذ السبت الماضي في ظروف غامضة حيث تم العثور على بعض متعلقات السفينة فوق سطح المياه.

والبنك المركزي المصري يعلن عن ارتفاع جديد للاحتياطي الأجنبي

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية بلغ 44.513 مليار دولار في نهاية نوفمبر، ويسجل زيادة قدرها 12 مليار دولار، حيث كان يسجل 44.501 مليار دولار.

كما أعلن محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، عن بدء إنتاج نقود بلاستيكية من بعض فئات النقد المصرية “الجنيه المصري”، في مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لتصريحاته لصحيفة “الوطن” المصرية.

وأضاف أن إنتاج فئات النقد المصرية الجديدة سيتم بأحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم، مشددا على أن القرار جاء للحد من تزوير الأموال الورقية وخفض تكلفة الطباعة.

وسامح شكري: مستعدون لإنهاء الأزمة مع قطر طالما غيرت سياساتها

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن الدول العربية الأربع مستعدة لإنهاء أزمتها مع قطر، طالما غيرت الدوحة من سياستها، وذلك حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل لها.

وتصويت الكرة الذهبية: دولتان عربيتان فقط اختارتا صلاح في المركز الأول

كشفت صحيفة ماركا الأسبانية عن اختيارات جميع الدول لمرشحي الكرة الذهبية التي أعلن أمس الإثنين عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش بها ليكسر هيمنة استمرت عشرة سنوات على الجائزة من قبل رونالدو وميسي.

وكشفت الاختيارات التي يقوم بها صحفيون عبر أنحاء العالم، أن دولتين عربيتين فقط هما اليمن وفلسطين، اختارتا محمد صلاح في المركز الأول بالإضافة إلى مصر، واختارت دول عربية أخرى صلاح في المراكز من الثالث إلى الخامس ومنها لبنان وسوريا والسعودية، وكذلك اختارت دول أفريقية محمد صلاح بينها السنغال (التي ترشح منها أيضا ساديو ماني) ونيجيريا وتوجو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى