كل شيء عن

كان على متنه 14 صيادًا.. ظهور حطام المركب الغارق في خليج السويس

تحديد موقع المركب الغارق في خليج السويس

زحمة

أكد مرسي بدير وكيل مراكب الصيد أن فريق البحث الذي يعمل بخليج السويس حاليا توصل إلى موقع سفينة الصيد الغارقة، ياسين الزهيري، بقاع الخليج بالقرب من سواحل رأس غارب جنوب الزعفرانة بمنطقة الزيتية، حيث تم توجيه عدة قطع بحرية و5 سفن صيد أوقفت رحلات صيدها للبحث عن السفينة وطاقمها المكون من ريس و13 صيادًا وبحريا.

وفقد مركب صيد على متنه 14 صيادا في مياه خليج السويس منذ السبت الماضي في ظروف غامضة حيث تم العثور على بعض متعلقات السفينة فوق سطح المياه.

وتم تزويد سفن البحث بغطاسين في الأعماق لتحديد موقع السفينة وإمكانية انتشالها وتوسيع نطاق البحث بالسواحل الشرقية والغربية بخليج السويس لمحاولة العثور على جثامين الصيادين وما زالت هناك احتمالات لانتشال بعض المفقودين في أثناء الغرق من خلال السفن المارة أو البحث عن جثامين بالمنطقة في حالة غرقهم حيث يعوق الطقس البارد طفو الجثامين نظرا لبرودة الجو وشدة التيارات المائية والأمواج.

من جهة أخرى توجه أهالي طاقم السفينة المنكوبة إلى منطقة رأس غارب والزعفرانة لمتابعة أعمال البحث والإنقاذ والانتشال عن قرب، كما أن هناك بعض الأهالي يقومون بالبحث على الشواطئ المتاخمة للطريق الصحراوي الذي يربط بين السخنة والزعفرانة بمحافظة السويس وجبل الزيت ورأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

وانتشرت لنشات القوات البحرية بخليج السويس من أجل البحث عن 14 صيادًا كانوا على متن سفينة تعرضت للغرق في خليج السويس، وعثرت لنشات البحث على بعض متعلقات السفينة وطاولات تخزين السمك وبعض القطع الخشبية الخاصة بالمركب الغارق.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب غرق مركب الصيد ياسين الزهيري هو اصطدامه بسفينة كبيرة كانت مارة بخليج السويس في أثناء قيام الصيادين المفقودين بعمليات الصيد.

وفي السياق تواصل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، مع شركات الخدمات البترولية، ودفعت شركة بترول بلاعيم بثلاثة لنشات حديثة للمشاركة في البحث بالمنطقة المستهدفة.

وقال بكري أبوالحسن نقيب الصيادين، إن الصيادين المفقودين طبقا لسجلات ميناء الأتكة للصيد هم، كرم الله محمد سعد ريس المركب، والنبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد، وعبده عبده أبوالمعاطي وهشام بدر، ومصطفى محمد أحمد، وشعبان السيد محمد، وحسن إبراهيم محمد، ورشدي فوزي، وناجي محمد، وعماد مسعد شلبي، وحازم محمد محمد، ويحيى زكريا عبدالمجيد، مشيرا إلى أن الجهود متواصلة من أجل العثور على الصيادين ويوجد تنسيق بين الجهات المعنية المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى