اعتذار “لا تطفئ الشمس”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. 10 يونيو 2017

تقدمت الشركة المنتجة لمسلسل “لا تطفئ الشمس” باعتذار إلى المشاهدين، عن ظهور جملة في أحد مشاهد حلقة يوم الجمعة، وجاء في الاعتذار الذي بثته “إكسترا نيوز” في خبر عاجل السبت أن الجملة هي عبارة “من مخلفات جماعة الإخوان الإرهابية”. وكان الدكتور سمير صبري، المحامي، قد تقدم ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، يطالب بوقف عرض المسلسل. وقال صبري في البلاغ إن مخرج العمل، محمد شاكر خضير، أسند دور البطولة في المسلسل للممثل أحمد مالك الذي سبق وتعمد إهانة الشرطة المصرية في ذكرى الاحتفال بعيدها، بينما قال الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، أحمد سليم، إن المجلس رصد “عبارة مناهضة للرئيس عبدالفتاح السيسي” وقال إن “القنوات حذفت المشهد من على اليوتيوب “بدافع وطني، ولم نتلقّ شكوى رسمية بشأنها ولم يحذف بناء على اتصالات أو غيره”.

يُذكر أن مسلسل “لا تطفئ الشمس”، يعرض خلال شهر رمضان، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إحسان عبد القدوس. من بطولة ميرفت أمين وأمينة خليل ومحمد ممدوح وريهام عبدالغفور وجميلة عوض.

ويستعد البرلمان غدًا الأحد لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تنص على تسليم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، بعد أن أحالتها الحكومة في 29 من ديسمبر الماضي للبرلمان. وتقرر بدء أول اجتماع في الثانية عشرة من ظهر الغد ثم يعقد اجتماعان آخران يومي الإثنين والثلاثاء 12و 13 يونيو.

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية اليوم السبت أنه تم رفع درجات الاستعداد الأمني للقصوى، في ظل الأوضاع الإقليمية التي تمر بها المنطقة حاليًا، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وجه برفع درجات الاستعدادات داخل قطاعات كل الوزارة، وقال المصدر الأمني إن رفع درجات الاستعداد جاء تحسبا لجنوح العناصر الإرهابية واستغلالها الظروف التي تمر بها المنطقة حاليا؛ لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف أرواح المواطنين الأبرياء.

اقرأ ايضاً :   التحفظ على جميع فروع مكتبات "ألف".. مصر في دقيقة

اللواء مجدي عبدالغفار

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في محكمة التجمع الخامس، تأجيل إعادة محاكمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجله إيهاب، في قضية الكسب غير المشروع المتهمين فيها باستغلال النفوذ وتحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة إلى جلسة 9 أكتوبر المقبل، لإتمام إجراءات التصالح التي يقوم بها المتهمان مع جهاز الكسب غير المشروع، كما قررت جنايات القاهرة السبت، مد أجل الحكم على 67 متهما، في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهما محبوسا، إلى جلسة 17 يونيو الجاري.

وفي الرياضة، أكد بلال نظير وكيل الكونغولي كابونجو كاسونجو، أنه توصل لاتفاق مع رئيس نادي الزمالك، بشأن انتقال كاسونجو للقلعة البيضاء بعد دخول الزمالك في منافسة مع الأهلي للحصول على خدمات اللاعب.


Add comment