منوعات

متى يجب أن تتوقف عن الأكل خلال اليوم؟

متى يجب أن تتوقف عن الأكل خلال اليوم؟

الاندبندنت

ترجمة: فاطمة لطفي

يقول خبراء أن تناول الغذاء قبل ساعتين من ميعاد نومك يترك بدنك في حالة تأهب قصوى ويعرضك لخطر الإصابة بالأزمة القلبية.

تناول وجبة الغذاء خلال ساعتين من من ذهابك للنوم يترك بدنك في حالة تأهب قصوى مما يعني ارتفاع ضغط الدم ويزيد الخطر على القلب.

نصح خبراء البالغين بتناول الغذاء قبل السابعة مساءًا،  لمنح الجسد الوقت ليرتخي ويستريح، كما حذروا من أن تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم يمكن أن يتسبب في مزيد من الأضرار على القلب.

درس أطباء القلب في جامعة تركية أكثر من 700 رجلًا وامرأة يعانون من ضغط الدم المرتفع، ووجدوا أن تناول الغذاء متأخرأ له التأثر الأكبر على ضغط الدم خلال الليل حيث من المفترض أن ينخفض ضغط الدم بنسبة 10% خلال الليل، لكن نحو 25% ممن يتناولون الطعام متأخرًا خلال ساعتين قبل النوم لا يختبرون انخفاض الدم الطبيعي خلال الليل مقارنة بـ 14% ممن يتناولون الطعام مبكرًا.

كما أن تناول الطعام مُتأخرًا يشجع على إنتاج هرمونات التوتر والضغط مثل أدرينالين وقد يؤثر على إيقاعات الساعة البيولوجية. كما أن تفويت وجبة الإفطار يمكن أن يكون له تأثير في حدوث الانخفاض الطبيعي لضغط الدم خلال الليل، لكنه أقل سوءًا من الأكل ليلًا.

قالت د. إبرو أوزبيلت، بروفيسور في طب القلب أن الحياة العصرية  تدفع الناس أن يتناولوا الطعام في وقت متأخر من اليوم وتبني عادات غذائية غير منتظمة.

وأضافت:” يجب علينا تحديد الأوقات المثالية لتناول الوجبات لأن متى نأكل على نفس درجة الأهمية لما نأكل أيضًا”.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق