أخبار

في قمة دولية كبيرة..فقدان 300 سيارة فخمة!

استوردتها الدولة المضيفة ليستخدمها قادة الدول الزائرة خلال مشاركتهم في القمة

بعد أن استوردت دولة بابوا غينيا، التي تعاني من الفقر، أسطولًا فاخرًا من السيارات ليستخدمها قادة الدول الزائرة لها خلال مشاركتهم في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ “أبيك”، العام الماضي، تسعى الشرطة الآن إلى استعادة ما يقرب من 300 سيارة مفقودة.

وكانت الحكومة قد وعدت بعرض السيارات في مزاد بعد القمة التي عقدت في نوفمبر.

وأوضح مفوض الشرطة، دينيس كوركوران، الذي يقود وحدة استعادة الأصول التابعة للدولة: “هناك 284 سيارة، عُهد بها إلى أشخاص لاستخدامها خلال قمة أبيك ولم تتم إعادتها حتى الآن“.

وأضاف أن القائمة تشمل سيارات من طراز “لاند كروزر” و”فورد” و”مازدا” و”باجيرو”، لكنها لا تشمل السيارات الفاخرة التي تم تتبعها واستعادتها بالفعل، متابعًا: “كل السيارات الأربعين من طراز (مازيراتي) بالإضافة إلى ثلاث سيارات (بنتلي) في حالة ممتازة”.

وذكر أن الشرطة على علم بسرقة تسع سيارات واختفاء قطع غيار، وأن بعض السيارات التي أعيدت لحقت بها أضرار بالغة.

وكان قادة بابوا غينيا الجديدة، التي يبلغ عدد سكانها 7.3 مليون نسمه، يعولون على هذه القمة العالمية في جذب الاستثمار ولفت الانتباه الدولي للبلد، حيث حصل البلد على مساعدات من الصين وأستراليا للإعداد للقمة.

وقد استنزفت استضافة القمة موارد البلاد، وتطلبت المساعدة من دول أخرى، إذ أرسلت أستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلاندا قوات خاصة لحماية وفود الدول المشاركة.

ورأى منتقدون أن استيراد كل هذه السيارات، “إهدار للمال” وكانت صور السيارات من طراز مازيراتي وهي تُنقل من المطار، في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة لاحتواء تفش لشلل الأطفال، أثارت الغضب الشعبي.

وأشار كريس هوكينز المتحدث باسم الحكومة إلى أن استضافة القمة العالمية بشكل لائق كانت أمرًا ضروريًا، وأن كثيرًا من السيارات التي لم تتم إعادتها موجودة لدى جهات حكومية، أو يستخدمها مسعفون ورجال إطفاء وغيرهم من الجهات العمومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى