وزير الأوقاف عن منع استخدام مكبّرات الصوت: عندنا امتحانات (فيديو)

لم يشتكِ أحد من منع مكبرات الصوت إنما الشكاوى الدائمة من إزعاجها

علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على قرار الوزارة بمنع استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل قائلًا “إن هذا الأمر ليس فيه ما يدعو للإزعاج على الإطلاق فهي نفس الضوابط التي يتم استخدامها كل عام، وتُقيم المسألة على حسب الحاجة”.

وواصل وزير الأوقاف خلال لقائه قيادات الدعوة في محافظة الدقهلية أمس الجمعة، قائلا إن “عمر ما حد اشتكى وقال إنتم ليه مش بتشغلوا مكبرات الصوت، إنما الشكوى المجتمعية الدائمة تكون من الإزعاج من مكبرات الصوت”.

وأضاف الوزير “إحنا لسه في الامتحانات، وبعض الامتحانات ستمتد حتى 26 أو 27 من رمضان، وفي بعض الحالات يتم توجيه مكبرات الصوت ناحية مسكن بعين، وغير ذلك أحيانًا يحدث تداخل أصوات بين المساجد بسبب مكبرات الصوت، وهذا يحدث لي شخصيًا وأنا أخطب”.

وأوضح جمعة أن الأمر عملية تنظيمية حيث قال: “لو عندي مسجد بيصلوا فيه صفين ولا ثلاثة، هعمله سماعات داخلية، لكن لو مسجد زي القائد إبراهيم بيصلي فيه 10 آلاف مصلّ، إزاي هسيبهم من غير مكبرات صوت، لكن تكون على قدر الاحتياج”.

وأكد جمعة “لم نمنع وحاشا لله أن نمنع وإنما نحقق المصلحة دون تزايد، وهذه التعليمات موجودة من العام الماضي ولم تأتِ إلينا شكوى واحدة”.

اقرأ ايضاً :   ملك البوتكس .. قتلته صورة ساخرة

Add comment