أخبار

مجزرة لضباط الشرطة في “فخ إرهابي” على طريق الواحات

عناصر إرهابية تقتل عددا كبيرا من ضباط القوات الخاصة والأمن الوطني على طريق الواحات

Image may contain: 1 person, closeup
العميد امتياز كامل من ضحايا الهجوم

قتلت عناصر إرهابية عددا كبيرا لم يُحدد رسميا من ضباط قوات العمليات الخاصة والأمن الوطني، بالإضافة إلى عدد آخر من الجنود، أثناء مداهمة لوكر إرهابي بمنطقة الكيلو 135 طريق الواحات.

ونقلت مصادر أمنية لوكالة رويترز أن عدد ضحايا الهجوم بلغ 30 قتيلا على الأقل من رجال الشرطة بينهم 6 ضباط على الأقل أحدهم برتبة عميد، بينما نقلت بي بي سي عن مصدر أمني أن عدد القتلى وصل إلى 53 بينهم 18 ضابطا، واتفقت معظم المصادر على أن عدد الجرحى الذين أجلتهم طائرات الهليكوبتر بلغ 8 مصابين.

عدد من ضحايا الهجوم بينهم النقيب إسلام مشهور الأول من جهة اليمين والنقيب عمرو صلاح

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا لم تحدد فيه عدد القتلى والمصابين، وقالت الداخلية في بيانها إنه “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها.
مساء اليوم 20 الجاري تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجار الإفادة بما يستجد من معلومات.

في الوقت الذي لم يحدد فيه البيان الرسمي عدد ضحايا الهجوم، نقلت مصادر أمنية أسماء عدد من ضحايا الهجوم وبينهم: من قطاع الأمن الوطني: مقدم أحمد فايز (خريج ١٩٩٥) – مقدم محمد عبدالفتاح (خريج ١٩٩٩) – مقدم أحمد جاد (1999) – رائد أحمد السيد.

ومن العمليات الخاصة: عميد امتياز كامل، مقدم محمد جوهر، رائد محمد وحيد حبشي (خريج ٢٠٠٠)، نقيب إسلام مشهور، نقيب عمرو صلاح، نقيب كريم أسامة فرحات.

وقالت مصادر أمنية غير رسمية إن الأسلحة المستخدمة في الهجوم كانت نصف ثقيلة وشملت مضادات للمدرعات وهو ما تسبب في عدد الضحايا الكبير.

ووصف الهجوم الإرهابي “بالكمين” من قبل مراقبين، اعتبروا أن المعلومات التي توفّرت للأمن الوطني بوجود العناصر الإرهابية في طريق الواحات كانت فخا لاستدراج رجال الأمن ونصب “كمين لهم”، مذكّرين بواقعة مقتل 8 من رجال الشرطة في تفجير شقة بمنطقة الهرم في يناير 2016.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق