أخباررياضة

صلاح وكوبر والمنتخب والأهلي في قوائم “الكاف” النهائية لـ2017

الإعلان عن الفائزين بجوائز “الأفضل بأفريقيا” يوم 4 يناير

زحمة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” القوائم النهائية للمرشحين على جوائز أفضل لاعب ومدرب وفريق ومنتخب بالقارة الأفريقية لعام 2017.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في مدينة أكرا الغانية أن النتيجة النهائية سيتم الإعلان عنها يوم 4 يناير المقبل.

ودخل محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، في القائمة النهائية مع الثنائي الجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي سيدو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتُوج صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا، كما استطاع إحراز 20 هدفا في إجمالي البطولات التي خاضها مع ليفربول هذا الموسم في 26 مباراة خاضها بدوري الأبطال والبريميرليج.

وتغيب جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن مصر منذ حصول محمود الخطيب أسطورة الأهلي ورئيس النادي الحالي عليها في 1983، المصري الوحيد الذي حصد تلك الجائزة.

أما على مستوى منتخبات الرجال؛ فدخل المنتخب المصري في القائمة النهائية بجوار منتخبي الكاميرون ونيجيريا.

وعلى مستوى الأندية؛ فدخل النادي الأهلي في القائمة بجوار الوداد المغربي بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

وتضمنت القائمة النهائية للمدربين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في عام 2017 بقارة أفريقيا كل من هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر والحسين عموتة مدرب الوداد المغربي وجيرنو روهر مدرب نيجيريا.

ونجح هكيتور كوبر مدرب منتخب مصر، في إعادة الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية بعد غياب لـ3 دورات كما أعاد المنتخب إلى المشاركة في كأس العالم بعد انقطاع دام 28 عاما.

وقاد كوبر المنتخب للوصول إلى نهائي كأس الأمم لكنه خسر من الكاميرون بنتيجة 2-1.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق