أخباراقتصاد

ستصل لـ6 جنيهات.. سعر تذكرة المترو في 2018

تعرف على شرائح وموعد تطبيق أسعار تذاكر المترو في 2018

زحمة- رويترز

قالت صحيفة “الأهرام” في طبعة مبكرة اليوم الاثنين، إن مصر سترفع سعر تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق التي تتكبد خسائر وذلك بدءًا من يوليو القادم، إذ سيزيد السعر الحالي إلى ثلاثة أمثاله بالنسبة لكثير من الركاب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد لوح منذ أيام، بضرورة رفع سعر تذاكر المترو نظرًا لارتفاع تكاليف تنفيذ المشروعات القومية والمعدات والأنفاق، التي يتم تمويلها من القروض من الخارج لأن الدولة ليس لديها القدرة المادية لتمويل تلك المشروعات.

وقال السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بالإسماعيلية، “بكلمكم بكل صراحة، النهارده هتاخد 20 أو 30 مليار جنيه من البنوك لعمل خط مترو زي كدا أنفاق بس من غير معدات، والمعدات بـ10 مليارات جنيه، ده مش هينفع نعمله والتذكرة بالسعر الموجود دلوقت ولا الضعف ولا 3 أضعاف بصراحة، لو أنتم جاهزين أنا جاهز”.

ونقلت الصحيفة عن هشام عرفات، وزير النقل، قوله إن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية.

وسيبلغ الحد الأقصى لسعر التذكرة ستة جنيهات للخط الكامل لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

ويبلغ سعر التذكرة حاليًا جنيهين لأي عدد من المحطات بما في ذلك عبر الخطوط المختلفة، بعدما ورفعت الحكومة في مارس الماضي، أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسبة 100 في المئة.

وجاء الإعلان عن الزيادة الأخيرة، بعد أيام قليلة من رفع حكومة شريف إسماعيل أسعار جميع المواد البترولية والكهرباء ورفع رسوم عدد من الخدمات.

وقالت الصحيفة إن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل التي تتصاعد بوتيرة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

كانت الحكومة قد أثارت غضب الكثيرين، الذين يعانون بالفعل من ارتفاع حاد في تكاليف المعيشة، عندما ضاعفت سعر تذكرة المترو في مارس آذار وهي زيادة قالت وسائل إعلام في ذلك الحين إنها جاءت عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه عرضت شبكة المترو للخطر، بحسب “رويترز”.

يشار إلى أن وزير النقل نفسه، سبق وأن لوح أيضًا بأن عام 2018 سيشهد رفع قيمة تذكرة المترو، وقال في حوار أجرته معه صحيفة “المصري اليوم“: “ستتراوح الأسعار الجديدة للتذاكر بين 2 و3 و4 جنيهات حسب عدد المحطات التي يستخدمها الراكب.. ستكون الزيادة في 2018″.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق