أخبارسياسة

فيديو.. السيسي: سعر تذكرة المترو “سيتضاعف”.. ولا أحد يستطيع المساس بمصر

الرئيس: لا أحد يستطيع المساس بأرض مصر أو شعبها

زحمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن “أسعار المشاريع القادمة لخدمة المواطنين، لن تكون بأسعار عادية كما هو متبع حاليًا”، مفسرًا “عند تنفيذ مشروع معين تضطر الدولة للاقتراض من الدول التي تمول مثل هذه المشروعات، وفي حالة تنفيذ شركات مصرية هذه المشروعات يكون التمويل من الدولة، ولكن الدولة ليس لديها القدرة المادية على تمويل مشروعات بهذا الحجم، لذا فإن مصر تحتاج للاقتراض بفائدة مناسبة من البنوك”.

وتابع السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بالإسماعيلية، “بكلمكم بكل صراحة، النهارده هتاخد 20 أو 30 مليار جنيه من البنوك لعمل خط مترو زي كدا أنفاق بس من غير معدات، والمعدات بـ10 مليارات جنيه، ده مش هينفع نعمله والتذكرة بالسعر الموجود دلوقت ولا الضعف ولا 3 أضعاف بصراحة، لو أنتم جاهزين أنا جاهز”.

وأضاف “عندي أمل مش أنا بس أنا.. وكل المصريين، المشروع أكبر من كدا بكتير، معرفش الشركات هتبقى مستعدة تشتغل معانا نعمل المرحلة 14 كيلو، إحنا مستعدين إنهم يشتغلوا معانا نعمل لأول مرة بمصر كل حاجاتنا من الأول إلى الآخر بشركات مصرية ومعدات مصرية، بس أنا بقولهم وهما موجودين معانا هنا بقول هاخد المكن من هنا على مكن تاني هناك”.

وفي كلمة له خلال افتتاح المشروعات، أكد الرئيس أن القوات المسلحة المصرية ستتعامل مع الإرهاب، وأن لا أحد يستطيع المساس بأرض مصر أو شعبها.

وكشف السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظة الإسماعيلية، عن تكليف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن مشروع تخطيط قومي عمراني متكامل في سيناء بتكلفة مئة مليار جنيه.

ونقل التليفزيون المصري عن السيسي قوله، إن المشروع سينتهي خلال سنتين أو ثلاث سنوات، ضمن تيسيرات الدولة لعبور ومرور المواطنين عبر أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد إلى سيناء ومدينة بئر العبد الجديدة وشرق بورسعيد.

وأضاف: “سيناء أرضنا، وإن القوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب بعنف، ولازم نضع حدا للإرهاب الموجود فيها، إحنا نموت كلنا ولا إن حد يقرب من أرضنا والموضوع مش بالكلام”.

وأضاف السيسي “لا يوجد تهديد خارجي تخافوا منه يا مصريين.. لا أحد يستطيع أن يمس أرض مصر أو شعبها”.

وافتتح الرئيس أيضًا عدة مشروعات قومية كبرى في مدن القناة، وتضم الكوبري العائم باسم الشهيد أحمد منسي على قناة السويس، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس في القنطرة غرب، إضافة إلى افتتاح إحدى مراحل الاستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس.

وفي افتتاحه للمرحلة الثانية من المزارع السمكية الجديدة في قناة السويس، التقى الرئيس الصيادين الذين هتفوا “تحيا مصر” خلال استقباله، واستعرضوا إنتاج المرحلة الثانية من المشروع، الذي يتضمن 3 آلاف حوض من أكثر من 4 آلاف حوض يحتوي عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق