خمسة أسباب من أجلها ما زلنا نحب نوكيا 3310

لماذا ما زلنا نحب هاتف نوكيا 3310؟

nokia-3310

تليجراف

ترجمة- سلمى خطاب

هاتف نوكيا 3310 سيعود، حسب ما أعلنت شركة “إتش إم دي” هذا الشهر عن إعادة الهاتف من جديد ضمن مجموعة جديدة من الهواتف ستصدرها.

وبالرغم من مزايا هواتف اليوم الذكية من قدرة على الاتصال بالإنترنت من خلال شبكات (4 جي)، وشاشات اللمس، والقدرة على الاختيار بين عدد لا نهائي من التطبيقات، ما زال هاتف نوكيا 3310 يحظى بمكانة مميزة في قلوب العديدين.

وباعت شركة نوكيا أكثر من 100 مليون هاتف، بسعر 50 دولارا للوحدة، ومن المتوقع أن تحظى النسخة الجديدة من الهواتف المزمع إطلاقها بشعبية كبيرة أيضًا، وتوضح الأسباب التالية لماذا ما زلنا نتمسك بإعجابنا تجاه هذا الهاتف.

1- بطاريات لا تنفد

إذا كنت محظوظًا فستظل بطارية هاتفك الذكي تعمل ليوم كامل، لكن بطارية هاتف 3310 قد تعمل معك لأكثر من أسبوع في بعض الظروف، فالأشرطة السوداء الأربعة على جانب الشاشة تظل ثابتة ومستقرة (لم يكن هناك فزع من النسبة المئوية للبطارية في ذلك الوقت)، ولأنه الهاتف الأكثر شعبية في العالم، فالجميع يملكون شواحن له.

وفي أسوأ الظروف، يمكنك تغيير البطارية، واستعارة بطارية صديقك.

2- غير قابل للتلف

إذا كنت تملك شاشة محطمة أو زرا مكسورا في هاتفك، سوف تحن إلى الأيام التي كان بإمكانك فيها إلقاء هاتف نوكيا 3310 من الطابق الثالث، ويبقى كما هو لا يحدث له شيء، فهيكل هاتف 3310 البلاستيكي وأزراره، يمكن خلعها واستبدالها بأخرى أكثر صلابة.

nokia3313meme-300x193

3- جودة المكالمات الهاتفية

ساعد هاتف 3310 الهواتف الخلوية على أن تكون أكثر من مجرد هواتف، لكن هذا لم يكن يعني أنه كان هاتفًا جيدًا جدًا لإجراء المكالمات.

اقرأ ايضاً :   تراب عاشوراء

فوفقًا لشركة “أفوكوك”، العديد من الهواتف الذكية المصنوعة من المعدن والزجاج جودة إشارتها أقل من التليفونات القديمة المصنوعة من البلاستيك.

4- ألوانه

مع بداية الألفية الثانية أصبحت الهواتف النقالة موضة، وكان هاتف 3310 الأفضل من حيث لونه الأزرق الداكن، ولكن أيضًا كان يمكنك تغيير هيكله بعدد لا نهائي من الأشكال.

Nokia-3310-cover-PFT

5- ذكي قبل أوانه 

بمقاييس اليوم، يعتبر هاتف 331 بسيطًا، لكن بالمقارنة بالهواتف التي نافسته في السابق، يعتبر عملاقًا، فقد كان يحتوي على «ستوب وتش»، ومنبه وآلة حاسبة، وكان أيضًا يرسل رسائل نصية أطول من 140 حرفا.

كما كانت الألعاب فيه متاحة على الفور، فمن لا يعرف لعبة الثعبان الشهيرة التي تمت إعادة إنتاجها على الهواتف الذكية، لم يعد هناك حاجة لأزرار 2 و4 و6 و8 لتحريك الثعبان حول الشاشة.

Add comment