زحمة

حكم قضائي يحرم مطابخ كوريا الجنوبية من لحم الكلاب

حكومة كوريا الجنوبية تتعرض لضغوط بسبب الكلاب

المصدر: Telegraph

أصدرت محكمة بكوريا الجنوبية حُكمًا مناهضًا لقتل الكلاب من أجل اللحوم، في خطوة وصفتها جماعة حقوق الحيوان بـ”العلامة الفارقة” نحو منع تربية الحيوانات بهدف الأكل.

وبحسب صحيفة “تليجراف” البريطانية، أدانت محكمة مدينة بوتشون، وهي مدينة تابعة للعاصمة سيول، مالك مزرعة للكلاب لقتل الحيوانات دون سبب وجيه ومخالفة لوائح البناء والنظافة.

القرار، الذي فرض غرامة قدرها 3 مليون وون كوري جنوبي (2000 جنيه إسترليني)، صدر في أبريل، لكن تم الإعلان عنه هذا الأسبوع فقط.

في البداية، قُدمت الشكوى ضد المزارع من قبل مجموعة “كير” المعنية بحقوق الحيوان، وقالت محامية المجموعة لوكالة “فرانس برس” إن الحكم القائل بأن قتل الكلاب من أجل لحومها غير قانوني “مهم جدا”.

وأضافت: “مهدت هذه السابقة القضائية الطريق لحظر استهلاك لحوم الكلاب بالكامل”، موضحة أن “كير” تعتزم تقديم شكاوى ضد مزارعي الكلاب “الكثيرين”.

Olympic skier Gus Kenworthy rescued a puppy from a dog farm in February

ومن جانبه، تنازل الرجل المدان عن حقه في الاستئناف، لكن رابطة مزارع الكلاب وصفت قرار المحكمة بأنه “شائن”، متعهدة بمحاربة الحملة ضدها “حتى النهاية”.

وسنويًا، يتم تناول ما يُقدر بنحو مليون كلب في كوريا الجنوبية، غير أن الكوريين الأصغر سنًا يعارضون ذلك بشكل عام، وتتعرض الحكومة للضغط من أجل حظر تربية الكلاب التي تُقتل بهدف تناول لحمها.

وتواجه صناعة لحوم الكلاب معركة على جبهات متعددة، فقبيل بدء الألعاب الأولمبية الشتوية، اتخذت الحكومة إجراءات صارمة بخصوص تطبيق قوانين النظافة وحماية الحيوانات.

ورغم أنه لا يمكن تداول لحوم الكلاب من خلال قنوات التوزيع الرئيسية مثل المواشي الأخرى، لكنه لا يزال من القانوني تربية الكلاب لبيع لحومها طالما أن الحيوانات لا تقتل في مناطق مفتوحة أو أمام بعضها البعض.

اقرأ ايضاً :   موقف لاجوس

وفي الصين المجاورة، استهلاك لحوم الكلاب، رغم أنه مثير للجدل، فهو أيضًا ممارسة شائعة، ودافع سكان مدينة يولين الجنوبية عن أكل الكلاب للاحتفال بدخول الصيف.

An activist rescues a dog at the Yulin dog meat festival in China

ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر