العالم في 60 ثانية

تركيا “ستكشف كل ما جرى”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 20 أكتوبر 2018

زحمة

حزب أردوغان: تركيا ستكشف كل ما جرى

أعلن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، أنه يجري تحقيقا مستقلا، فيما يخص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المتحدث باسم الحزب، الذي ينتمي له الرئيس رجب طيب أردوغان، القول “تركيا ستكشف كل ما جرى فيما يتعلق بمقتل خاشقجي”.

والهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا حادث دهس القطار إلى 59 شخصا

أعلن رئيس وزراء ولاية بنجاب شمال الهند، أماريندر سينغ، أن 59 شخصا قتلوا و57 آخرين أصيبوا بجروح جراء دهس قطار حشدا من المحتفلين بضواحي مدينة أمريتسار بالولاية.

ووقع الحادث المأساوي، أمس الجمعة، جراء اصطدام القطار الذي كان يتحرك بسرعة عالية بحشد كبير من الناس ضم 500 إلى 700 شخص اجتمعوا قرب رصيف المحطة للمشاركة في حفل ديني.

وكندا تعتزم توطين “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم

أعلنت الحكومة الكندية أنها تستعد لتوطين مجموعة من متطوعي “الخوذ البيضاء” وعوائلهم، الذين قيل أنهم كانوا يمارسون مهام “الدفاع المدني” في مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة.

وقالت وزير الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ووزير شؤون الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي أحمد حسين في بيان مشترك، أمس الجمعة، إن: “كندا تعمل مع مجموعة أساسية من الحلفاء الدوليين على إعادة توطين مجموعة من الخوذ البيضاء وعائلاتهم بعد أن اضطروا إلى الفرار من سوريا..”.

ومظاهرات حاشدة في بريطانيا تطالب باستفتاء على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن مطالبين باستفتاء جديد على أي اتفاق نهائي تبرمه الحكومة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

توجهت المسيرات الحاشدة إلى ساحة البرلمان، حيث تجمع المتظاهرون، الذي يقدر عددهم بنحو 500 ألف شخص يتقدمهم الشباب.

وهدف تشيلسي القاتل يتسبب في شجار مورينيو ومساعد ساري

ظفر تشيلسي بنقطة ثمينة أمام مانشستر يونايتد بهدف في الوقت القاتل قبل نهاية المباراة بثوان، ليواصل الحفاظ على سجله بلا هزيمة تحت قيادة ماوريسيو ساري.

ولكن إثارة التعادل لم تتوقف عند هذا الحد، والأمر تطور خارج الملعب. حيث دخل جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر في شجار مع ماركو ياني المساعد الثاني في جهاز تشيلسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق