سياسة

ترامب بعد إقالته مدير “FBI”: ستشكروني

ترامب بعد إقالته مدير مكتب “FBI”: عندما تهدأ الأمور سيشكرونني

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء ” خسر جيمس كومي ثقة الجميع تقريبًا في الكونجرس، وعندما تهدأ الأمور، سيشكرونني”. 

وأضاف في سلسلة تغريدات نشرها على موقع تويتر أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي سيتم استبداله بشخص آخر سيقوم بعمله بشكل أفضل، سيعيد إلى “إف بي أي” روحه وهيبته.

444

gghhj

وقال ترامب إن الديمقراطيين لطالما “قالوا أشياء سيئة عن كومي منها أنه يجب إقالته من منصبه. لكنهم الآن يدعون الحزن”.

وانتقد ترامب السيناتور ريتشارد بلومنثال في تغريدة وقال  ” مشاهدة ريتشارد متحدثًا عن كومي أمر مضحك. حيث قام “ريتشي” بواحدة من أخطر عمليات الاحتيال العسكري  في تاريخ الولايات المتحدة”. تحدث لسنوت عن شجاعته في حرب فيتنام، ثم اتضح إنه لم يكن هناك، حين تم كشف الحقيقة بكى وطلب المغفرة

tttt

وجاءت تصريحات ترامب بعد إقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي الثلاثاء وإعفاءه من مهام منصبه. وكان ترامب قد قال في رسالة نشرها البيت الأبيض وجهها لكومي أنه  “من الضروري أن نجد زعامة جديدة لمكتب التحقيقات الاتحادي تستعيد ثقة الجمهور في مهمتها الحيوية لإنفاذ القانون”.

وندد ديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي بأن الخطوة الصادمة بمثابة محاولة لتقويض التحقيق حول إمكانية وجود تواطؤ بين مقربين من إدارة ترامب والإدارة الروسية للتدخل في انتخابات الرئاسة لعام 2016.وشبه بعضهم  خطوة ترامب “بمذبحة ليل السبت” عام 19733 التي أقال فيها الرئيس ريتشارد نيكسون مدعيا خاصا مستقلا يحقق في فضيحة ووترجيت.

مقالات ذات صلة

إغلاق