أخبارسياسة

بعد الكشف عن اختراق هاتف “جيف بيزوس”.. السعودية ترد على الاتهامات الموجهة لها

تم اختراق الهاتف بعد رسالة واتس آب من هاتف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

سي إن إن بي بي سي

بعد كشف تقارير صحفية عن أن اختراق هاتف جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، وجريدة “واشنطن بوست”،  جاء بعد “رسالة واتس آب من هاتف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”، أرسلت السعودية رسالة إلى السفارة الأمريكية طالبت فيها بالتحقيق فيما اسمته “مزاعم”.

وجاء في بيان السعودية للسفارة الأمريكية:  “التقارير الإعلامية الأخيرة التي تقترح وقوف المملكة خلف قرصنة هاتف السيد جيف بيزوس سخيفة، ندعو للتحقيق في هذه المزاعم لنتمكن جميعا من الحصول على الحقائق”.

كانت الجارديان نشرت تقريرا لمراسلتها في واشنطن ستيفاني كيرشجايسنر بعنوان “قرصنة هاتف جيف بيزوس بواسطة ولي العهد السعودي”.

تستند المراسلة على ما قالته مصادر للجريدة عن أن هاتف جيف بيزوس، مالك ومؤسس شركة أمازون، تعرض للقرصنة عام 2018 بعدما تلقى رسالة على تطبيق واتس آب أرسلت فيما يبدو من حساب شخصي لولي العهد السعودي.

ويوضح التقرير أن “الرسالة المشفرة التي أرسلت من رقم هاتف محمد بن سلمان يعتقد أنها كانت تحوي ملفا به فيروس اخترق برمجة الهاتف المحمول لأغنى رجل في العالم حسب ما أشارت إليه التحليلات الرقمية للهاتف”.

وتنقل الصحفية عن مصدر، طالب بعدم كشف هويته، قوله “الرجلان كانا يتبادلان الدردشة الودية على واتس آب حتى مايو عام 2018 عندما تم إرسال هذه الرسالة إلى هاتف بيزوس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق