المشدد 15 سنة لشقيق «كهربا».. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 20 أغسطس 2017

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبدالسلام يونس، على المتهم “فتحي عبدالمنعم” وشهرته “فتحي كهربا” لاعب النادي الأهلي و”إنبي” سابقًا المعار لنادي الشمس، بالسجن المشدد 15 سنة على خلفية اتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار، وإثارة الشغب والعنف بإطلاق أعيرة نارية قتلت مسنًا والشروع في قتل 3 آخرين. والمتهم هو شقيق اللاعب الشهير محمود كهربا نجم الزمالك والمنتخب الوطني.

وأدانت المحكمة فتحي كهربا وآخرين بعدة اتهامات منها استعراض القوة واستعمال العنف في حق المجني عليهم، بإطلاقهم وابلا من النيران مما بث الرعب في أنفسهم، وتسبب في رعبهم قاصدين من ذلك تعريض حياتهم للخطر، وذلك حال حملهم أسلحة نارية، نتج عنها جريمة واقترنت بجناية أخرى كونهم بذات الزمان والمكان قتلوا المجني عليه، “محمد فرحات عبدالوهاب”، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل من يتصادف مروره داخل الواقعة.

محمود كهربا

وبعد تصاعد إضراب العمال في مصنع غزل المحلة لعدة أيام، أكد الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة، أن جميع عمال الشركة أنهوا الإضراب، مساء الأحد، وعادت الشركة إلى كامل طاقتها بعد المفاوضات التي استمرت أياما مع الشركة القابضة للغزل والنسيج.

على جانب آخر، واصلت البورصة المصرية مسلسل هبوطها الحاد، الذي بدأته منذ نحو أسبوعين لتتراجع لدى إغلاق تعاملات، الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع، جميع مؤشراتها الرئيسية والثانوية وسط مبيعات ملحوظة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأفراد المصريين وسط ترقب لأي أنباء إيجابية جديدة متعلقة بالشركات الكبرى والقيادية بالسوق، وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 5. 6 مليار جنيه من قيمته، ليغلق عند 05. 691 مليار جنيه.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو: صلاح يُحرز أجمل أهدافه في تعادل ليفربول وبيرنلي

أكدت وزارة الصحة والسكان اليوم أن ما تم تناوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في ما يخص فيلم ألماني تم بثه بغرض الكشف عن تجارة الأعضاء البشرية فى مصر عار تماما من الصحة .

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد أن الفيلم تم تسجيله خارج مستشفيات وزارة الصحة ولا يثبت أن هناك بيعا أو تجارة للأعضاء البشرية داخل المستشفيات مشيرة إلى أن هذا الفيلم الغرض منه الإضرار بالسياحة العلاجية في مصر في إطار خطة ممنهجة ضد مصر تضر بالأمن القومي للبلاد .

الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة

أطلق مسلحون مجهولون النار اليوم الأحد، على ضابط شرطة وسائقه أمام منزله بمنطقة «السبعين» بدمياط الجديدة وذلك في أثناء توجهه إلى مقر عمله.

ولم تصدر وزارة الداخلية أي بيان بشأن الحادث حتى الآن.

واستهدف المسلحون العقيد بهاء أبو الخير، مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط وسائقه، المجند أحمد خالد الدسوقي، وقال شهود إن المسلحين أطلقوا النار على الضابط وسائقه وفروا من مكان الحادث بحسب ما نقلت جريدة المصري اليوم.

الصورة من اليوم السابع