أخباررياضة

القضاء الإداري يُبطل قرار منع ظهور رئيس الزمالك إعلاميًّا

اعتبر قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مخالفًا للدستور

قضت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري، اليوم “الأحد”، بوقف تنفيذ قرار رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام لمدة شهرين.

وأوضحت الدعوى، التي حملت رقم 24105 لسنة 73، أن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارا بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 3 أشهر من الظهور الإعلامي، وعقب انتهاء المدة بـ3 أيام أصدر المجلس قرارا بتاريخ 15 يناير الجاري، بإيقافه لمدة شهرين.

وأضافت الدعوى أن قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليس له سندا من القانون، ويضرب بنص المادة 360 من القانون رقم (1) لسنة 2016 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عرض الحائط، والذي يؤكّد الحصانة الإجرائية لعضو مجلس النواب، وأنه لا يجوز التحقيق معه أو توقيع أي عقوبة أيا كانت عليه دون استئذان المجلس.

وأشارت الدعوى إلى أن القرار المطعون فيه صدر مخالفا للدستور ويتعارض مع حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور منذ صدور دستور 1923 حتى الآن.

لفت القرار إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي بشأن ما عرض في برنامج “مساء بيراميدز” على قناة “بيراميدز” الفضائية في 12 و27 سبتمبر من العام الماضي، وما تضمنه من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور، وتُخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة “الأكواد” والمعايير والضوابط الإعلامية، وموافقة المجلس الأعلى للإعلام بالتمرير، وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق