مصر في دقيقة

تحويل “مزيّف الحمار” إلى النيابة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 1 أغسطس 2018

أعلن اللواء محمد سلطان، مدير الحديقة الدولية، تحويل مستأجر الحديقة، للنيابة للتحقيق معه في واقعة “الحمار الوحشي”، مشيرً إلى أن الواقعة شهدت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف سلطان لمصراوي، الأربعاء، أن إدارة الحديقة قررت فسخ تعاقد المستأجر والذي كان ممتدًا لـ3 سنوات، مؤكدًا أن المستأجر أساء لسمعة الحديقة، وتزييف حمار وحشي بالحديقة الدولية شيء غير حضاري.

ومن جانبها، وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، نيابة عن الحكومة المصرية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اتفاقا لدعم المرحلة الأولى لأعمال مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق بتمويل قيمته 205 ملايين يورو، وذلك بحضور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقب اجتماع مجلس الوزراء.

وعلى صعيد آخر، كشفت وزارة التعليم العالي عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن منح جامعات مصرية 40 شهادة مزورة لطلبة كويتيين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الجامعات المصرية لم تصدر أي شهادات جامعية مزورة للطلاب الكويتيين، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وأن القضية المثارة حاليا تتعلق بتورط أشخاص في إصدار شهادات وهمية لا مرجع لها في الجامعات المصرية على الإطلاق.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مد الإجازات للمصريين بالخارج.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد تلقت العديد من الشكاوى لحل أزمة إجازات المصريين العاملين بالخارج، عقب صدور قرار سابق من محافظ الشرقية بعدم تجديد الإجازات الخاصة بهم وعودتهم إلى عملهم بمصر.

ورياضيًا، أعلن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تولي المكسيكي خافيير أجيري منصب المدير الفني لمنتخب مصر بشكل رسمي لمدة أربعة أعوام خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى