أخباررياضة

خافيير أجيري مديرًا فنيًّا للمنتخب خلفًا لهيكتور كوبر

تفاصيل الإعلان عن المدير الفني للمنتخب المصري

زحمة

أعلن مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تولي المكسيكي خافيير أجيري منصب المدير الفني لمنتخب مصر بشكل رسمي لمدة أربعة أعوام خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة النيجر 7 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وقال مجدي عبدالغني على هامش الجلسة التي عقدها مع أجيري في أحد الفنادق الكبرى، منذ قليل، الاتفاق تم مع أجيري على كل شيء، ونتفق حاليا معه ومع وكيله على موعد توليه المسؤولية.

وقال إن راتب أجيري 120 ألف دولارا شهريا و2 مساعدين أجانب

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة مؤتمرا صحفيا الخميس، لإعلان تنصيب أجيري مدربا للفراعنة.

ووضع مسؤولو الجبلاية شرطا جزائيا في تعاقد المكسيكي بفسخ التعاقد حال فشله في قيادة منتخب مصر للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تقام في الكاميرون.

رحلة أجيري التدريبية

– نجح أجيري عقب دخول عالم التدريب في قيادة منتخب بلاده للعب في كأس العالم مرتين عامي 2002 و2010، ووصل بالمكسيك إلى دور الستة عشر من المونديال وقتها.

– عمل المدرب المكسيكي في الدوري الإسباني، حيث بدأ مشواره مع أوساسونا من 2002 إلى 2006 وقاده للهروب من شبح الهبوط ثم التأهل به لتصفيات دوري أبطال أوروبا بعدما حل رابعًا في الدوري الإسباني.

– رحل خافيير للعمل بفريق أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات نجح في قيادته للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال وجوده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009

– وعقب انتهاء مشاركة المكسيك في كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجددا، لكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

– بعدها تولى أجيري تدريب إسبانيول ونجح في إبقاء الفريق بالدوري وتجنب الهبوط للدرجة الثانية، وكان ذلك آخر عهده بالكرة الإسبانية، ليقود منتخب اليابان في أغسطس من عام 2014 لكنه لم يستطع التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية في 2015 بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام الإمارات.

ورحل أجيرى من اليابان إلى الوحدة الإماراتي في 2015 وقاده لعامين توج خلالهما ببطولتي الكأس هناك قبل أن يقرر الرحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى