أخبارإعلام

إدارة قنوات On Live تبحث في إجراءات عقاب أماني الخياط

أسامة الشيخ: التحقيق مع أماني الخياط شأن داخلي في القناة

تعرضت الإعلامية أماني الخياط، لانتقادات واسعة وغضب الشعب العماني بسبب ما قالته خلال تقديم برنامج “بين السطور” المذاع عبر فضائية On Live أمس الأول، إذ وصفت سلطنة عُمان بـ”الإمارة” الخليجية الصغيرة، ونشرت خريطة غير صحيحة للسلطنة، في سلسلة متواصلة لتجاوزات عدة عبر الشاشة، تسببت واقعة منها في توجيه “لفت نظر” لها من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقالت “الخياط”، الأحد الماضي، إن “سلطنة عمان إمارة خليجية صغيرة ارتبطت بالمستعمرات الإنجليزية في الهند في القرن الـ19، لموقعها الجغرافي المتميز، وأصبحت الآن الأخ الهادئ في المنطقة الخليجية”.

وفور انتشار الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومطالبة إدارة القناة بوقف المذيعة التي تكررت إساءاتها، بادرت “الخياط” بالاعتذار، للسلطنة وقالت “إن سلطنة عمان تحتل المكانة الثالثة في المنطقة العربية من حيث المساحة، وتُعد نقطة مضيئة لما فيها من حضارة من قديم الأزل”، مؤكدة أن الشعب العماني من ذوي الأخلاق الطيبة.

وتابعت: “أحيانا كنا بنوصفها بدولة وتارة أخرى إمارة، فلو ده أغضب الشعب العماني فحقهم عليّ، وباعتذر للسلطنة بشكل كامل بسبب عدم احتواء الخريطة السياسية في برنامجي على بعض الجزر التابعة لعمان”.

لكن يبدو أن اعتذار الخياط كان متأخرا، فقد تكررت أخطاؤها وأغضبت من قبل حكومة وشعب المملكة المغربية بإساءات مماثلة، ما دفع المهندس أسامة الشيخ، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إعلام المصريين”، المالكة لقنوات “onlive”، إلى الإعلان عن أن القناة ستتخذ إجراءات بشأن ما بدر من الإعلامية أماني الخياط في حق شعب سلطنة عمان.

وحسب ما نقلته بوابة “مصراوي” قال الشيخ: “أتابع هذا الموضوع باهتمام شديد، وهناك إجراءات داخلية لمعالجته، باعتباره شأنًا داخليًا خاص بالقناة”.

وحول شكل الإجراءات التي ستتخذ ضد الخياط قال: “لا أرغب في الحديث عنها تفصيلا، وقد تكون جلسة ودية أو لفت نظر لها بشأن الأخطاء، أو تقديم نصيحة لتفادي تكرار الأمر في الحلقات القادمة، وقد تصل إلى مرحلة التحقيق إذا لزم الأمر”.

من جانبه رد رجل الأعمال، نجيب ساويرس، على طلب أحد متابعيه من دولة عمان بخصوص أماني الخياط، قائلا: “هذه المذيعة كان سبق أن طردتها من المحطة لتجاوزها مع المملكة المغربية”.

وطالبت صاحبة حساب يدعى “رودي” رجل الأعمال نجيب ساويرس بمعاقبة أماني الخياط قائلة: “أستاذ نجيب إحنا بنحترمك في سلطنة عمان، ونرجو منكم مخاطبة المذيعة أماني الخياط التابعة لقناتكم بعدم الإساءة للسلطنة التي تربطها علاقات متميزة مع مصر”.

ورد ساويرس، قائلا: “سيدتي أنا بعت المحطة منذ عام، وليس لي أي علاقة بها منذ ذلك الوقت، وهذه المذيعة كان سبق أن طردتها من المحطة لتجاوزها مع المملكة المغربية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق