أخبارثقافة و فن

“أنا أيضًا”.. معاناة التحرش من نجمات هوليود إلى “كل النساء”

أليسا ميلانو  تطلق هاشتاج #MeToo  والمصريات يتفاعلن

 

 

شهد هاشتاج  والذي أطلقته نجمة هوليوود  أليسا ميلانو تفاعل عدد كبير من السيدات والمشاهير، والواتي اعتبرنه دعوة بسيطة ولكنه أقوى من كل الأسلحة، حيث جمع قصص التحرش الجنسي والاعتداء.

وشارك الهاشتاج عدد كبير من السيدات حول العالم، وتداولت السيدات في مصر الهاشتاج إذ تعاني البلاد من ظاهرة التحرش منذ سنوات طويلة، وأعلنت الأمم المتحدة قبل عامين، وفق وكالة “فرانس برس” أن “99,3 في  المائة من نساء مصر وبناتها تعرضن للتحرش الجنسي.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن مصر تأتي في المرتبة الثانية بعد أفغانستان بالنسبة للتحرش في عام 2014.

وتضامنت ميلانو مع روز مكجوان الممثلة البالغة من العمر 44 عامًا والتي توقف حسابها عبر “تويتر” بسبب اتهاماتها لبن أفلك بالكذب موضحة أنه كان على علم بسلوك المنتج  المتهم بالتحرش منذ وقت طويل.

وسبق للنساء حول العالم  أن أطلقن الأسبوع الماضي حملة ضد تويتر بسبب التحرش عبر هاشتاج #WomenBoycottTwitter،  تضامنًا  مع مكجوان والتي تحرش بها هارفي وينستين وأغلق “تويتر” حسابها.

وكتبت ميلانو تجربتها “الهاشتاجية” الخاصة بها، وطالبت الناس بالرد على التغريدة، أو النشر في الفيسبوك، إذا كانوا قد تعرضوا للتحرش الجنسي أو الاعتداء مع عبارة بسيطة، “أنا أيضًا”

وقد حصلت تغريدة ميلانو على أكثر من 12 ألف  تعليق، معظمها يقول “أنا أيضا”، وشارك الجميع تجاربهم مع التحرش.

وشارك عبر الهاشتاج العديد من نجوم هوليوود منهم برودواي، آنا باكين، ديبرا ميسينج وأنيكا نوني روز.

وتبنت المنظمات المعنية بحقوق المرأة الهشتاج ودعت من خلالها النساء اللواتي عانين من التحرش والعنف والاغتصاب إلى مشاركة تجاربهن وقصصهن عبر هاشتاج عبر صفحتهن على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

وتأتي تلك الحملات بعد أيام قليلة من نشر صحيفة The New York Times تقريرًا يرصد اتهامات التحرش الجنسي التي يواجهها المنتج ذائع الصيت هارفي وينستين، استنادًا على شهادات ممثلات وعاملات في مجال صناعة الترفيه، من بينهن آشلي جاد، وروز ماكجوان، أعلنت شركة The Weinstein Company عن إقالته بسبب سوء سلوكه، وعدم التزامه بالمعايير الأخلاقية.

 

ومن بين الاتهامات الموجهة ضد المنتج الشهير، هو أنه يُجبر النساء على تدليكه، ومشاهدته عاريا أثناء الاستحمام، مقابل الوعد بإتاحة فرصة في عالم الشهرة والأضواء.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق