أكراد سويسرا: اقتلوا أردوغان.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الإثنين 27 مارس 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من سويسرا، حيث باشر القضاء تحقيقًا بعد تظاهرة مؤيدة للأكراد ومعادية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في برن تم خلالها رفع لافتة مكتوب عليها “اقتلوا أردوغان بأسلحته” مع صورة مسدس موجه إلى رأسه. ودعت جمعيات كردية بالإضافة إلى أحزاب سويسرية إلى التظاهرة، وحسب وكالة الأنباء السويسرية “آ تي اس” فإن الذي رفع اللافتة مجموعة من المستقلين اليساريين وكانت جمعيات كردية وأحزاب اشتراكية ومن الخضر السويسريين قد دعت إلى التظاهرة.  

KILL ERDOGAN BANNER

في الولايات المتحدة، أحيا مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي مجددًا احتمال نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس وقال إن الرئيس دونالد ترامب يدرس الأمر بجدية. وتحدث فريق ترامب مرارا إبان حملة انتخابات الرئاسة في 2016 عن نقل السفارة إلى القدس. 


في فرنسا، تشهد غويانا الفرنسية إضرابًا عامًا دعت إليه أكثر من 37 نقابة احتجاجًا على البطالة وانعدام الأمان رغم محاولات الحكومة للتفاوض. وباتت الاحتجاجات الاجتماعية مادة دسمة لحملات المرشحين قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية.

وفي سوريا، تواصلت عملية خروج مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر آخر معقل لهم بحمص باتجاه جرابلس في ريف حلب وفق اتفاق الحكومة والمعارضة. والمرحلة هي الثانية بحس الاتفاق الذي يخرج بموجبه 466 شخصًا من بينهم 129 من مسلحي المعارضة مع عائلاتهم متوجهين إلى 3 مناطق هي الريف الشمالي لحمص، وجرابلس وإدلب.

وفي الرياضة، برز اسم لويس فان جال مع تزايد تكهنات وسائل إعلام هولندية حول المدرب الذي سيحل محل داني بليند وطلب اتحاد كرة القدم منه المساعدة في البحث عن بديل.

اقرأ ايضاً :   «إرهابي الشانزليزيه» كان يحمل رخصة سلاح.. العالم في 60 ثانية

Add comment