كل شيء عن, منوعات

أبل تطلق آيفون 7.. كل ما تريد معرفته عن الهاتف الجديد

أبل تطلق آيفون 7.. كل ما تريد معرفته عن الهاتف الجديد

النهار، زحمة

أطلقت شركة “آبل” في حفل أقيم في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو أحدث منتجاتها، من بينها هاتف “آيفون 7″ و”آيفون 7 +”، وتمَّ الإعلان عن ساعات جديدة من “آبل” من بينها Series 2 وWatchOS 3. والإعلان اللافت كمن في وصول لعبة Mario الشهيرة إلى ساعة “آبل”، ولعبة “بوكيمون غو” إلى متجر”آبل”.

وفي بداية حفل الإطلاق قال الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك: “تم تحميل أكثر من 140 مليار تطبيق من متجر “آبل” في الشهرين الماضيينوشهدنامعدلات النمو لأكثر من 100 في المئة خلال العام”.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة Niantic جون هانك إن “آبل” عملت على جلب لعبة البوكيمون غو حتى قبل أن تبلغ اللعبة ذروتها.

وشرح جيف وليامز مسؤول مشروع ساعة آبل كيفية عمل الساعة الجديدة: تضم WatchOS 3  لوحة مفاتيح تعمل باللمس، وميزة SOS الجديدة، إضافة إلى “كابل فرض حالة الطوارئ”، كما قال أنَّ لعبة بوكيمون غو ستصل إلى ساعة “آبل” WatchOS3.

وأضاف أنه يمكن السباحة مرتدين ساعة “آبل” على عمق 50 متراً، وتحمل ضغط مياه  يصل إلى الـ 50 متراً.

بعدها عاد تيم كوك إلى المسرح ليعلن إطلاق هاتف “آيفون 7″،  ثم دعا زميله شيلر إلى المسرح لتقديم شرح مفصل عن الهاتف الجديد.

فيما قال شيلر إن الهاتف سيتوفر باللون الأسود إضافة إلى الذهبي والفضي والوردي الذهبي، كما سيكون مقاومًا للمياه والغبار

وأضاف شيللر أن “هاتف “آيفون 7″ يضم نظام كاميرا جديد مع تثبيت بصري، F1.8 فتحة العدسة، استشعار 2MP الجديد الذي هو أسرع 60%، ويحوي 4 مصابيح لديها جهاز استشعار ووميض لجعل الصور في الإضاءة الاصطناعية تبدو أفضل.

وأن “آيفون 7″ يضم كاميرا أمامية 7 ميغابكسل بتقنية HD.

وفيما يتعلق بتقنية الصوت يلفت شيلر إلى أنَّ هاتف “آيفون 7″ يضم مكبرات صوت ستيريو. “لقد استخدمنا مكبر الصوت المدمج على أجهزةآيفون. ومن المهم بمكان تجربة هواتفنا”.

وقال شيلر: يضم هاتفا “آيفون 7″ و”آيفون 7 +” سماعات أذن مصممة تبطريقة تجعل المستخدم يتحكم بالضوضاء وهي لاسلكية.

وأنه سيكون ذا بطارية تعمل لنحو 25 ساعة بعد شحنها لمدة 5 ساعات.

وصرح شيلر أن: سعر “آيفون 7″ يبدأ من 649 دولاراً أميركياً من 32 إلى 256 جيجابايت. أما سعر “آيفون 7 +” فيبدأ من 769 دولاراً أميركياً من 32 إلى 256 جيجابايت.

وأنهى شيلر حديثه بأن الطلب المسبق على هاتفي “آيفون 7″ و”آيفون 7+” يبدأ من 9 سبتمبر، ويتوافر الهاتف في الأسواق في 16 سبتمبر. أما نظام iOS 10 يصبح متوافراً في 13 من الشهر نفسه.
///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+