نهاية كلاسيكو الأرض.. برشلونة يطيح بآمال ريال مدريد.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 23 ديسمبر 2017

 

حسم فريق برشلونة الكلاسيكو بالفوز على ريال مدريد بنتيجة 3/0 وسط جماهيره، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” ضمن الجولة 17 من الدورى الإسبانى.

ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة ووسع الفارق إلى 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع ويتبقى له مباراة مؤجلة مع ليجانيس، بينما أتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطتين عن فالنسيا الثالث، ليقترب البلوجرانا من حسم اللقب قبل 5 شهور على نهاية المسابقة.

جاءت أهداف برشلونة عن طريق لويس سواريز فى الدقيقة 54 ، وأضاف ميسي الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 64، وشهد اللقاء طرد دانى كارفخال لاعب ريال مدريد فى الدقيقة 63 لإبعاد الكرة باليد من أمام المرمى، واختتم أليكس فيدال الثلاثية فى الدقيقة 93.

 

على صعيد آخر طالبت السلطات السعودية الأمير الوليد بن طلال بستة مليارات دولار على الأقل للإفراج عنه بعد اعتقاله مع عشرات من الأمراء ورجال الأعمال في نوفبمر للاشتباه بتورطهم في قضايا تتعلق بالفساد وغسيل الأموال، حسبما صرحت به مصادر مطلعة لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وقالت المصادر إن الأمير الوليد دخل في مفاوضات مع السلطات السعودية للتنازل عن “جزء كبير” من شركته “المملكة القابضة” والتي تبلغ قيمتها السوقية الحالية قرابة تسعة مليارات دولار.

ويعد الوليد، 62 عاما، واحدا من أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها مؤخرا مجلة “فوربز” الأمريكية بـ 18.7 مليار دولار.

وأدانت اليوم هيئة محلفين أميركية في نيويورك اثنين من المسؤولين الكرويين السابقين في اميركا الجنوبية، بتهم التآمر وغسل الأموال والاحتيال في محاكمة مرتبطة بفضيحة الرشى التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 2015.

اقرأ ايضاً :   الصين تحظر اللحى والنقاب.. العالم في 60 ثانية

تتعلق هذه المحاكمة بثلاثة مسؤولين كرويين سابقين في اميركا الجنوبية، اتهموا بالتآمر وغسل الأموال والاحتيال، من بينهم الرئيس السابق لاتحاد البارغواي خوان انغيل نابوت، وخوسيه ماريا مارينمذنب بست.

 

وفي بريطانيا أغلقت السلطات حديقة حيوان لندن حتى إشعار آخر بعد اندلاع حريق كبير في جزء من الحديقة التي تقع بوسط العاصمة البريطانية.

وتمكن عشرات من رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق بعد ساعات من نشوبه بأحد المقاهى ومتجر للهدايا التذكارية.

وتسبب الحريق في إصابة ثمانية أشخاص ومقتل حيوان من فصيلة “آكلي النمل”.

وعلى جانب آخر تعيد السلطة في زيمبابوي هيكلة مناصبها فقد أعلنت رئاسة الدولة، اليوم السبت، أن القائد السابق للجيش الذى قاد تحركات فى نهاية نوفمبر أنهت حكم روبرت موغابى الطويل، عين نائبا لرئيس الحزب الحاكم فى زيمبابوى.

وقال مسؤول الاعلام فى الرئاسة جورج شارامبارا فى بيان ان الجنرال المتقاعد كونستاتينو شيوينغا عين نائبا للرئيس الجديد لحزب “الاتحاد الوطنى الأفريقى لزيمبابوى-الجبهة الوطنية” ايمرسون منانغاغوا “بمفعول فورى“.

وأضاف البيان أن كيمبو موهادى وزير الأمن الداخلى السابق الذى شغل هذا المنصب لفترة طويلة فى عهد موجابى، عين نائبا لرئيس الحزب ايضا.

غادة قدري

غادة قدري