مجتمع

النيابة تحبس شابًا وتخلي سبيل 5 في واقعة التحرش بـ “فتاة الزقازيق”

النيابة تحبس شابًا وتخلي سبيل 5 في واقعة التحرش بـ “فتاة الزقازيق”

vvv

قررت  نيابة قسم ثانٍ الزقازيق، حبس  شاب في السابعة عشر من عمره  أربعة أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل خمسة آخرين ألقت قوات الأمن القبض عليهم على خلفية اتهامهم بالتحرش بفتاة في الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم الجمعة.

كانت الشرطة قد ألقت القبض على 6 مشتبه بهم، تعرفت الفتاة على واحد منهم المتهم الرئيسي في الواقعة.

أثارت واقعة التحرش غضب واستياء الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عقب انتشار مقطع فيديو يظهر واقعة التحرش بفتاة كانت تسير في الشارع. تدخلت قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية لتفريق الحشود وإنقاذ الفتاة.

أكد الواقعة بيان لمديرية أمن الشرقية، حيث أشار إلى أن عدد من الشباب تحرشوا بفتاة تبلغ تسعة عشر عامًا، وقالت التحقيقات أن الفتاة كانت ترتدي فستان وكانت عائدة من حفل زفاف.

ونشر أحد مستخدمي موقع فيسبوك، مقطع فيديو لعدد من المتجمهرين أمام مقهى “جيفارا” بـ القومية في الزقازيق وكتب ” الناس دي كلها واقفه مستنيه بنت لابسه دريس قصير بعد ما اتحروشوا بيها ووقعوها علي الارض واتلموا حواليها وصاحب الكافية وشويه شباب شدوها جوه لحد ما البوليس جيه خدها يروحها وضرب نار علشان يعرف يطلع بيها من قدام الكافية”. واصفًا المشهد بأسوأ ما شهده في حياته. 

ووفق شهود عيان، أثناء سير الفتاة، تحرش بها عدد من الشباب لفظيًا ومن ثم حاولوا جذبها نحوهم، استغاثت الفتاة  بالأهالي الذين أدخلوها أحد المقاهي في محاولة لإنقاذها قبل أن تتدخل قوات الشرطة بإطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء لتفريق المتجمهرين، واصطحبت الشرطة الفتاة إلى ديوان القسم وألقت القبض على ستة من الشباب وحررت محضرًا بالواقعة. ومن ثم أخلي سبيل الفتاة والتحفظ على الشباب المتهمين الستة قبل أن يجري تحويلهم للنيابة.

مقالات ذات صلة

إغلاق