منوعات

5 ملايين جنيه .. فكّة المسافرين في المطارات الأمريكية

الحكومة الأمريكية تجمع مئات آلاف الدولارات سنويا من العملات المعدنية الصغيرة التى يتركها ركاب الطائرات

Factually – مادي ستون – ترجمة: محمد الصباغ

عندما تتخلص من بعض النقود المعدنية  “الفكة” في المطار قد  تشعر براحة كبيرة،  لكن ما تفقده  أنت هو مكسب للحكومة الفيدرالية الأمريكية. في بداية الأسبوع أصدرت إدارة تأمين المواصلات الأمريكية تقريرها للسنة المالية 2014، الذى أظهر وجود إيرادات كبيرة مفاجئة. وقد جمعت الإدارة الحكومة 674.841 دولار (حوالي خمسة ملايين جنيه مصري) من العملات المعدنية في نقاط التفتيش بالمطارات حول البلاد. وكانت الإدارة تحتفظ بكل بيني (أصغر عملة أمريكية معدنية).

و قال روس فينستين، المسؤول الإعلامي للإدارة، في بيان الثلاثاء الماضي إن ”إدارة تأمين المواصلات الأمريكية (TSA) تبذل كل جهودها من أجل حصول المسافرين على كل ما يتركون في أماكن التفتيش، إلا أنه في بعض الحالات يترك البعض عملاته المعدنية (الفكة) ورائه ولا يسأل عنها“.

ربما يكون آخر ما تفكر فيه عند إسراعك للحاق برحلتك هو كيس ممتلىء بالعملات المعدنية، لكن كل “بيني” يتم احتسابه، وحصيلة ما تجمعه إدارة تأمين المواصلات الأمريكية من الأشياء المفقودة تزداد عبر السنوات. ففي عام 2010، كانت حصيلة ما وجدته الإدارة 400 ألف دولار.

وأنت المطارات الأكثر ازدحاماً مثل ”جون كينيدي الدولي“ الأكثر في النقود التي تم جمعها بمبلغ 42.550 دولار، وجاء بعده مطار “لوس أنجلوس” ب 41.506 دولار. لكن مطار “هارتفيلد جاكسون” بأتلانتا جاء في مركز متأخر رغم أنه الأكثر ازدحاماً، لذا فالأمر لا يرتبط بأعداد المسافرين فقط.

و حسب القانون الفيدرالي فإدارة تأمين المواصلات الأمريكية (TSA) تستطيع استخدام تلك النقود المعدنية في أي أمر تراه الإدارة مهماً لأمن الطيران المدني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق