41 قتيلا “حتى الآن” في تصادم قطاري الإسكندرية..وعقوبة لـ “مسعفي السلفي”

12 حالة في العناية المركزة  ووفاة مستشار وزير النقل تأثرا بالحادث

 

 

Photo by: Hazem Gouda/picture-alliance/dpa/AP Images
أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن ارتفاع حالات الوفاة فى حادث تصادم قطارى الإسكندرية لـ41 حالة، وخروج 47 مواطنًا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما لا يزال 53 مواطنا في المستشفيات، وقال مجاهد في تصريح لزحمة، إنه قد تسليم الأهلي جميع جثامين الضحايا، ما عدا 6 جثامين لم يتم التوصل إلى ذويهم بعد  .
وقال “مجاهد” فى بيان صحفى، اليوم السبت، إنه تم  نقل حالات الوفاة  والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين لمشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميرى، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالإسكندرية، والميرى والإيطالى.
وأضاف “مجاهد” أنه فى أغلب الحالات بالمستشفيات حالتهم الصحية تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.
وأكد “مجاهد” على  وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الاقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى بالإضافة إلى المخززن الحالى بالمستشفيات، مؤكدًا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن التحقيقات التي أجرتها الهيئة مع المسعفين، الذين قاما بإلتقاط صورة “سيلفى” أمام قطاري الإسكندرية المنكوبين، أمس قد انتهت إلى نقلهما لمدينة سيوة.

الأعلى قراءة اليوم

  1. محامون: القبض على "خرم" بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية | زحمة
  2. عروسة المولد أشكال وألوان وحكايات..صور | زحمة
  3. بالأسماء: المعتمدون والمستبعدون من الفتوى على وسائل الإعلام (القائمة الكاملة) | زحمة
  4. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  5. حرب نسائية على تطبيق يكشف صورة المرأة "بلا مكياج" | زحمة
اقرأ ايضاً :   فيديو.. الفرحة العربية بتأهل الفراعنة لمونديال روسيا 2018
وشدد الأنصاري، في تصريح له اليوم، على أن الهيئة لن تسمح بمثل هذه المشاهد غير المسئولة، من أفراد تابعين لها، مؤكدًا اتخاذ إجراء رادع بحقهما.
Image may contain: 2 people, outdoor
تصوير أحمد حماد

وفي واقعة متصلة توفي المهندس مصطفى السيد، مستشار وزير النقل  لشؤون الصيانة بالسكة الحديد، إثر إصابته بغيبوبة، عقب مشاهدته ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية. إثر وصوله إلى موقع الحادث، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي هناك