أخبار

17 نائبًا يرفضون التعديلات الدستورية.. وعبد العال: لا نتهمهم بخيانة الوطن!

هؤلاء من رفضوا تعديل الدستور تحت قبة مجلس النواب

زحمة

سجل 17 نائبا رفضهم لمقترح التعديلات الدستورية خلال الجلسة العامة اليوم الخميس، التي شهدت التصويت نداء بالاسم على مقترح التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب.

ورفض التعديلات كل من: النائب هيثم الحريري، النائب أحمد الشرقاوي، النائب أحمد الطنطاوي، النائب ضياء الدين داوود، النائب محمد العتماني، النائب سيد عبد العال، النائبة نادية هنري، النائبة فايزة محمود، النائب أحمد البرديسي، النائب جمال الشريف، النائب سمير غطاس، النائب رضا البلتاجي، النائب صلاح عبد البديع، النائب طلعت خليل، النائب مصطفى كمال الدين، النائب محمد عبد الغني والنائب سيد عبد العال.

وطالب عبد العال في ختام الجلسة العامة أن يشرح النواب للمواطنين وخاصة الشباب التعديلات المقترحة، وقال إن “الشرح يرفع كثير من اللبس” وشدد على ضرورة تواصلهم مع الشباب.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي لها قوة وتأثير شديد وتواصلكم على الأرض سيكون له أثر وفعالية ومضمونه إيجابي، أتمنى أن تعملوا على مدار الستين يوما لأن بعد موافقة المجلس سيكون هناك استفتاء، فإعداد الأرض وتجهيزها من الآن يكون أمر جيد”.

وتابع رئيس البرلمان: “بالأمس كانت جلسة تاريخية الجميع عبر عن رأيه وبالتالي لم يتم مقاطعة أي شخص في إبداء الرأي، هذه ممارسة ديمقراطية رفيعة تحسب للدولة المصرية”.

وقال عبد العال: “المعارض لا يمكن أن نتهمه بخيانة للوطن على الإطلاق، هذه عبارات يجب أن تنتهي تماما يجب أن يكون عندنا روح قبول الرأي الآخر”، واستطرد “أحيي الجميع أغلبية وأقلية من الذين كانوا موافقين أو غير موافقين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق