منوعات

10 أسباب “غريبة” للحب

10 أسباب نفسية غريبة وراء الوقوع في حب أحدهم

young-couple

Businessinsider- رافي ليتز، لينا جارفيلد

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

الحب والانجذاب أشياء غامضة وغريبة، وهناك الكثير مما لا نفهمه بشأن الحب، لهذا جمعنا لكم 10 من أكثر الإيجادات إثارة للاهتمام بشأن الانجذاب والحب:

1. إذا كنتما متشابهين للغاية

يميل الناس للوقوع في حب الأشخاص المماثلين لهم، ممن يشاركونهم القيم، التجارب الحياتية، مستوى الجاذبية، والسن.

2. إذا كنت تبدو مثل الجنس المعاكس لهم من والديهم

وجد عالم النفس ديفيد بريت وزملاؤه، من جامعة ساينت آندروا أننا ننجذب للأشخاص الذين يمتلكون لون عين وشعرا مماثلين لآبائنا، والحدود العمرية لآبائنا والتي ولدنا فيها.

كتب مؤلفو الدراسة: “وجدنا أن النساء ممن ولدن لآباء فوق الـ30 عامًا، كن أقل إعجابًا “بالشباب”، وأكثر انجذابا تجاه علامات كبر السن في وجه الرجال،  أكثر مما تشعر النساء  النساء لآباء “أصغر” (تحت الـ30 عامًا). وبالنسبة للرجال، تأثر تفضيلهم لوجوه النساء بسن والدتهم وليس سن آبائهم، لكن فقط للعلاقات طويلة المدى”.

3. إذا كان لديك صوت أعلى أو أدنى

يشير صوتك إلى اهتمامك، فينخفض صوت النساء عند انجذابهن لأحدهم، أما الرجال فيرتفع صوتهم.

4. إذا احتفظت بوضعية مفتوحة

يتفق خبراء لغة الجسد أن الوضعية تتحدث أعلى من الكلمات. فوضع يديك في جيبك وكتفيك للداخل تبعث رسالة بأنك لست مهتمًا، لكن التحدث عندما تكون يداك ووقفتك في وضعية مفتوحة يظهر أنك متاح للارتباط.

5. تعيش بالقرب منهم

ليس من المهم فقط أن تكون قريبًا عاطفيًا من أحدهم، عليك أن تحاول أن تكون قريبًا جسمانيًا. وفقًا لتجربة لمعهد MIT، زاد قُرب غرف مساكن الطلبة من مدى شعورهم بالقرب من بعضهم، هذا لامتلاكهم تفاعلا عابرا أكثر، مثل الالتقاء لوهلة قصيرة عند مرورهم ببعضهم في الممر، مما منحهم شعورًا بأنهم أكثر تقاربًا، ويعرف هذا بتأثير التعرض المجرد، والذي يثبت أن الألفة تلعب دورًا هائلًا في الانجذاب.

6. إذا كنت تمتلك كلبًا

في تجربة لجامعة ميتشجن، لنساء يقرأن مقالات قصيرة بشأن الرجال، كلما عرضت القصة رجلا يمتلك كلبًا، قيّمتهم النساء كأعلى جاذبية على المدى البعيد. هذا لإشارة امتلاك حيوان أليف للاهتمام والميل تجاه الالتزام بالعلاقات، كما أنها تجعلك تبدو أكثر استرخاءً واقترابًا وسعادة.

7. إذا لم تعجبهم في اللقاء الأول

الناس أكثر أرجحية للانجذاب لشخص لم يجدوه جذابًا في البداية لكن في النهاية يعتادون عليه أكثر من شخص أعجب بهم دائمًا. كشفت هذا دراسة  لعام 1972 بواسطة جيروم توجنولي وروبرت كيسنر بشأن نظرية المكسب والخسارة للجاذبية.

المشاركون “بشكل عارض” سمعوا الباحثين يصنفوهم إما بطريقة سلبية أو إيجابية. اتضح أن المشاركين أعجبوا بالباحثين أكثر عندما منحوهم تصنيفا سلبيا أوّلي أصبح إيجابيًا لاحقًا. يظهر هذا أن الناس يجدون الأمر أكثر مكافأة عندما يحتاجون إلى اكتساب شخص لجهتهم.

8. إذا ابتسمت كثيرًا

في تجربتين، اختبر الباحثون في سويسرا العلاقة بين الجاذبية والسعادة، ووجدوا أن تقييم الناس للجاذبية تأثر بشدة بكثافة الابتسامة التي ظهرت على الوجه. في الواقع، تعبيرات الوجه السعيد عوضت عن عدم الجاذبية.

9. إذا كنت تلعب آلة موسيقية

وجد الباحثون في فرنسا أن ممارسة الموسيقى مرتبطة بالاختيار الجنسي. في تجربة، طلب شاب يحمل إما حقيبة جيتار أو حقيبة رياضية تليفون 300 امرأة في الشارع. عندما كان الرجل حاملًا حقيبة الجيتار كانت النساء أكثر استعدادًا لمنحه رقمهن.

10. إذا ارتديت اللون الأحمر

تنجذب النساء أيضًا للرجال المرتدين للون الأحمر.

مقالات ذات صلة

إغلاق