حيوانات

موسكو تنعي رحيل “تمساح هتلر”: كانت حياته لغزا محيرا

 

أعلنت حديقة حيوانات موسكو نفوق التمساح “ساتورن” أو “زحل”، الذي يعتقد أنه كان يعود للزعيم النازي أدولف هتلر، بعد نجاته من جحيم القصف الذي طال برلين إبان الحرب العالمية الثانية.

وأكدت حديقة حيوانات موسكو في بيان نفوق التمساح “الأسطورة” يوم الجمعة الماضي عن 84 عاما، واصفة إياه بأنه كان يمثل حقبة كاملة، ومشيرة إلى أن هذه التماسيح في العادة لا تعيش إلا لما بين 30 و50 عاما.

ووصف البيان حياة التمساح العجوز، بأنها كانت طويلة ومليئة بالأحداث، منذ ولادته في براري ولاية مسيسيبي الأميركية عام 1936، ونقله إلى حديقة حيوانات برلين حيث هرب بعد القصف الذي طال الحديقة إبان الحرب العالمية الثانية في 23 نوفمبر 1943 والذي أدى لنفوق العديد من الزواحف في هذه المؤسسة.

وشكلت حياة التمساح العجوز لغزا محيرا للجميع منذ هروبه من حديقة برلين وحتى عام 1946 أي إلى حين اكتشافه من قبل قوات بريطانية ونقله إلى الاتحاد السوفياتي.

وتفسر عدة نظريات سر اختفائه هذه المدة أنه ربما كان يعيش في الأقبية تحت الأرض أو في مياه الصرف الصحي، أو ربما كان يحتفظ به أحد الزعماء النازيين الفارين في تلك الفترة.

وقال البيان الرسمي للحديقة: “حظيت حديقة حيوانات موسكو بشرف استضافة ساتورن لمدة 74 عاما وبذلت كل ما في وسعها للعناية به بأفضل شكل ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى