مصر في دقيقة

مصر لن تستورد الأرز.. الأحد 8-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 8-9-2019

 

قال وزير التموين  يوم الأحد إن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من الأرز يكفي حتى 15 فبراير  وإنه لن تكون هناك حاجة لاستيراده خلال السنة المالية الحالية.

وأكد الوزير علي المصيلحي رويترز أن إنتاج الأرز المحلي يكفي حتى ذلك الحين ولن تكون هناك حاجة إلى مزيد من الواردات.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثالثة عام 2019.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، أن مكتب التنسيق بدأ في تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت علي النحو التالي:

الطلاب الناجحون في الدور الأول في الفترة من يوم السبت الموافق 24/8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 28/8/2019.

وأعلنت الإذاعة الداخلية بهيئة مترو الأنفاق، صباح اليوم، عن توقف خط شبر الخيمة عن السير، دون ذكر لأي أسباب.

وشهد الخط الثاني للمترو “شبرا الخيمة – المنيب”، زحاما شديدا على أرصفة المحطات، من اتجاه “جامعة القاهرة – الأوبرا – السادات”، نتيجة لانتحار مواطن في محطة “جامعة القاهرة”.

على جانب آخر، أكدت وزارة الخارجية، أنها تتابع من خلال سفارة مصر بالمملكة المغربية، إجراءات شحن جثمان الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية، والذى وافته المنية بمدينة مراكش بالمغرب مساء يوم الخميس الماضى، وذلك خلال مشاركته في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية لطاقة الذرية حول التلوث البحرى.
وصرح السفير ياسر هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، بأن السفارة المصرية فى المغرب، تواصلت مع السلطات المغربية فور إبلاغها بوفاة المرحوم، لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة، من حيث التأكد من أسباب الوفاة.

وأخيرا في الرياضة، استقرت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصري على تعيين إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول، على أن يتم الإعلان في الوقت المناسب.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة إقالة المكسيكي خافيير أجييري من منصبه بالقيادة الفنية للفراعنة، بعد خروج مصر المبكر من بطولة أمم أفريقيا 2019 بدور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى