إعلام

مشاركة سعودية في مونديال القاهرة الثاني للإذاعة والتليفزيون

إبراهيم أبو ذكري

تشارك المملكة في فعاليات مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، الذي يفتتح الأحد المقبل بمدينة “الإنتاج الإعلامي”، بمشاركة 130 شركة إعلامية، وقنوات فضائية مصرية وعربية.

وبحسب موقع شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو زكري، “يهدف المهرجان إلى التعرف على أحدث التطـورات والتقنيات في المجال الإعلامي، ووسـائل الإنتاج الحديثة في العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتواصل بين أكبر الكيانات الإعلامية في الوطن العربي، لفتح سبل تعاون مشترك”.

تشارك في المهرجـان قناة “السلام عليك” السعودية، وقناة “المرقاب”، إضافة إلى عدد كبير من أضخم الشركات الإنتاجية والمؤسسات الإعلامية، في الوطن العربي أبرزها “جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج” التابع لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، و”مؤسسة جاسكو للإعلام” الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي، و”مؤسسة “درة ألفا للإعلام”، إضافة إلى عدد من الأقمار الصناعية العربية، التي حجزت مساحتها مؤخرا في المعرض، ومنها “عرب سات”، و”سهيل1”. كانت فعاليات المونديال قد بدأت تحت شعار وطن واحد‏..‏ وإعلام واحد‏..‏ رسالة عربية‏..‏ كلنا بنحب مصر.

وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض القاهرة للمرئي والمسموع بمدينة الإنتاج الاعلامي بمشاركة17 دولة عربية بالأعمال التليفزيونية والإذاعية, كما شارك اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأكبر جناحين وعرض عدد من الأعمال التراثية والنادرة, وفي المساء أقيم حفل الافتتاحبقلعة محمد علي بعرض أوبريت إحنا العرب كلنا بنحب مصر.
وتشهد فعاليات اليوم3 لقاءات ثقافية يتحدث فيها عدد من المتخصصين في الإعلام بالدول العربية حول أوجه القصور في مخاطبة الآخر ومفهوم حرية الإعلام والأقمار الصناعية وتحديات المستقبل.. إدارة المهرجان اختارت الأردن ضيف شرف المونديال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق