ثقافة و فن

الراميان المصريان في الجولدن جلوب.. رامي مالك ورامي يوسف..ما هي أسباب ترشيحهما؟

لأول مرة مصريان مرشحان لجوائز جولدن جلوب

aljazeera

حمل الإعلان عن مرشحي جوائز الجولدن جلوب لعام 2019 ، في دورته الـ77، خبرا سعيدا للجماهير العربية عموما والمصرية خصوصا، وذلك من خلال ترشح ممثليْن مصرييْن للجائزة، وهو أمر لم يحدث في تاريخ جوائز الجولدن جلوب من قبل.

المرشحان هما الممثل المصري رامي مالك عن دوره في الموسم الرابع من مسلسل “مستر روبوت” (Mr. Robot)، وذلك في فئة أفضل ممثل في مسلسل درامي، والممثل المصري الصاعد رامي يوسف عن دوره في مسلسل “رامي” (Ramy)، وذلك في فئة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.

تم الإعلان عن جوائز الجولدن جلوب -التي تعتبر ثاني أهم جوائز العام في أمريكا بعد جوائز الأوسكار- يوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر 2019، على أن يتم حفل توزيع الجوائز مساء 5 يناير 2020 في دار احتفالات فندق بيفرلي هيلتون بمدينة لوس أنجلوس، وسيقدم الحفل الممثل الكوميدي البريطاني ريكي جرافيس.

عمر الشريف أول مصري حاصل على الجولدن جلوب

وبالعودة إلى الوجود المصري التاريخي في ترشيحات هذا العام، يشار إلى أن الجائزة قد حصدها من قبل مصريان، هما الفنان المصري الراحل عمر الشريف في عام 1965 عن بطولته في فيلم “دكتور زيفاجو” (Doctor Zhivago)، والمصري رامي مالك العام الماضي عن بطولته في فيلم “بوهيميان رابسودي”.

مالك و”مستر روبوت”

وترشح الممثل المصري الأمريكي رامي مالك جاء من خلال دوره في الموسم الرابع من مسلسل “مستر روبوت”، وهو المسلسل الذي كتبه وأخرجه المصري سام إسماعيل.

يدور المسلسل حول شاب انطوائي يعمل في علوم الحاسوب ويمتلك قدرة فائقة على اختراق الشبكات والأجهزة الإلكترونية مهما كان تعقيدها.

ويأتي الموسم الرابع تتويجا لعمل سام إسماعيل مع بطله المفضل رامي مالك الذي يمر بأفضل فترات مشواره الفني، بعد فوزه في العام الماضي بجائزتي “الجولدن جلوب” و”الأوسكار” عن فيلم بوهيميان رابسودي، بالإضافة إلى دوره في الجزء الأخير من سلسلة “جيمس بوند” والذي سيحمل عنوان “لا وقت للموت” (No time to Die)، وسيتم عرضه في أبريل 2020.

يذكر أن رامي مالك من أسرة مصرية مسيحية ترجع أصولها إلى صعيد مصر، وقد هاجر أبواه من القاهرة للولايات المتحدة في أواخر السبعينيات.

رامي يوسف والكوميديا


على الجانب الآخر، يظهر ممثل صاعد جديد ينجح في انتزاع ترشيحه الأول لجوائز “الجولدن جلوب” وهو الممثل المصري الأمريكي رامي يوسف، كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي

ولد رامي لعائلة مصرية مهاجرة مسلمة، ثم كبر ليدرس علم السياسة والاقتصاد في الولايات المتحدة، قبل أن يجد ضالته أخيرا في تقديم العروض الكوميدية التي قامت بالأساس حول حياته الشخصية كشاب مسلم من عائلة مصرية يعيش وسط عالم مختلف تماما عن العالم الذي عاش فيه أبواه.

أداء رامي يوسف الكوميدي أوصله في النهاية إلى تقديم فقرته ضمن برنامج السخرية السياسية الشهير الذي يقدمه المذيع الأمريكي ستيفن كولبيرت، قبل أن يجذب ذلك اهتمام شبكة “هوللو” للعرض المنزلي، ليقوم في النهاية رامي يوسف ببطولة مسلسل تلفزيوني عن حياته باعتباره شابا مسلما في عائلة مسلمة أمريكية من أصول مصرية.

المسلسل الذي يحمل اسم “رامي” عرض خلال أبريل 2019 على شبكة “هوللو”، وقد نجح رامي يوسف من خلاله في تحقيق نجاح نقدي وجماهيري، مما أدى إلى إعلان الشبكة عن صنع موسم ثانٍ من المسلسل سيتم عرضه خلال عام 2020.

ويضم المسلسل في فريق عمله أيضا الفنان المصري عمرو واكد والفنانة الفلسطينية هيام عباس.

من هو رامي يوسف

ولد رامي يوسف في 26 مارس 1991 في نيويورك لأب وأم مصريين، وبدأ الجمهور الأمريكي التعرف عليه عند ظهوره للمرة الأولى في برنامج “The Late Show” مع ستيفن كولبير، في عام 2017.

ونال شهرة واسعة عند قيامه بدور رامي حسن في المسلسل الكوميدي “رامي”، وظهرت أولى حلقاته في 19 أبريل الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول الجيل الأول من المهاجرين، حول عائلة مسلمة تعيش في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، إذ يلعب دور رامي دور شاب مسلم يفخر بتراثه، ولا يريد أن يتخلى عنه، فهو يحاول أيضًا تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث، وكونه أمريكيا.

وصف النقاد حلقات المسلسل برحلة روحية للشباب المسلم، الذي يحاول أن يجد نفسه ويستكشفها بين أولئك الذين يعتقدون أن الحياة هي حلقة مستمرة من الاختبارات الأخلاقية، وتلك التي تحمل شعار “الحياة بلا عواقب”، وصورة المسلم الحقيقي التي تدافع عن المسلمين والصورة السيئة التي يروج لها المتطرفون.

كما أنه شارك بالأداء الصوتي في فيلم الأنيميشن “Hump” بشخصية عمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى