منوعات

الماريوانا في صيدليات أوروجواي.. ثلاثة أنواع

الماريوانا في صيدليات أوروجواي.. ثلاثة أنواع

SAFED, ISRAEL - MARCH 07: (ISRAEL OUT) A worker touches plants at a cannabis greenhouse at the growing facility of the Tikun Olam company on March 7, 2011 near the northern city of Safed, Israel. In conjunction with Israel's Health Ministry, Tikon Olam are currently distributing cannabis for medicinal purposes to over 1800 people in Israel. (Photo by Uriel Sinai/Getty Images)

 

رويترز

قال المجلس الوطني للأدوية في أوروجواي إنه سيكون بامكان المواطنين الاختيار بين ثلاثة أنواع مختلفة من القنب عندما تبدأ البلاد بيع الماريوانا في الصيدليات اعتبارا من العام المقبل.

وقال ميلتون روماني رئيس المجلس يوم السبت إن كل نوع يحتوي على مستويات مختلفة من رباعي هيدرو كانابينول المسبب للهلوسة والكانابينويد الذي يعتقد أنه يخفف من آثار رباعي هيدرو كانابينول.

ورفض روماني ذكر أسماء الأنواع الثلاثة.

وأصبحت أوروجواي أول دولة تشرع زراعة وتوزيع الماريوانا بنهاية عام 2013 بهدف السيطرة على هذه التجارة من العصابات مع تنظيم وفرض ضرائب على استهلاكه.

ومنحت السلطات ترخيصا لشركتين لزراعة الماريوانا وحتى الآن سجلت 3200 شخص يمكنهم زراعة ما يصل إلى ستة محاصيل للاستخدام الشخصي.

وتعمل السلطات أيضا مع شركات مهتمة ببحث إمكانية تصدير الماريوانا التي تستخدم لأغراض طبية للولايات المتحدة وأوروبا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق