منوعات

الاستماع إلى هذه الأغاني يقلل التوتر حتى 65%

الاستماع إلى هذه الأغاني يقلل التوتر حتى 65%

getty_578458917_2000133020009280183_117186

Inc- ميلاني كورتن

ترجمة دعاء جمال

نحتاج جميعًا للسيطرة على توترنا عند اشتداد الأمور في العمل أو الجامعة، أو في حياتنا الشخصية، وتستخدم قدر استطاعتك النصائح أوالحيل والتقنيات لتهدئة أعصابك.

إليك وسيلة مثبتة علميًا: اصنع قائمة من أكثر 10 أغانٍ على الأرض تجعلك مسترخيًا.

العلاج بالصوت شائع منذ زمن كطريقة للاسترخاء واستعادة الصحة. لقرون، استخدمت الثقافات الأصلية الموسيقى لتحسين الصحة العامة.

الجديد هو تحديد علماء الأعصاب في المملكة المتحدة للنغمات المسببة للاسترخاء بشكل خاص.

أجريت الدراسة على مشاركين ممن حاولوا حل ألغاز صعبة بأسرع ما يمكن، في الوقت الذي يتم رطهم بأجهزة استشعار. رفعت الألغاز مستويات معينة من التوتر، واستمع المشاركون لأغاني مختلفة بينما قام الباحثون بقياس مستوى نشاط المخ بالإضافة إلى معدل ضربات القلب ومستوى ضغط الدم، ومعدل التنفس.

ووفقًا للطبيب ديفيد لويس هودجسون، من موقع أبحاث Mindlab International، الذي أجرى البحث، فقد انتجت الأغاني الجيدة حالة أعلى من الاسترخاء عن أي موسيقى أخرى اختُبرت حتى اليوم.

في الواقع، الاستماع لأغنية “Weightless” خفض مستوى التوتر العام لدي المشاركون بنسبة 65%  ومن معدلات الراحة الفسيولوجية المعتادة بنسبة 35%.

الملحوظ بنفس القدر هو واقع كون الأغاني مؤلفة بالفعل لإنتاج هذا التأثير. فمجموعة ماركوني يونيون ألفت أغنية “Weightless”، بالتعاون مع معالج صوتي. حيث يساعد التجانس المنظم بحرص على إبطاء معدل ضربات قلب المستمع، والتقليل من ضغط الدم ومن مستويات هرمون التوتر (كورتيزول).

في هذا العصر العلم أوضح: إذا رغبت أن يستمر عقلك وجسدك في العمل بصورة طيبة، عليك جعل إراحتهم أولوية. والموسيقى طريقة سهله للتقليل من بعض الضغط الناتج عن رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات والمواعيد لتي يمكنها بسهولة رفع مستويات التوتر لديك وجعلك منهكًا.

في الأغنية الأولى، قال لويس هودجسون: “كانت أغنية Weightless فعالة، أصبحت العديد من النساء مائلات للنوم، وأنصح بعدم الاستماع لها أثناء القيادة لأنها قد تصبح خطيرة.”

إذن، لا تقود وأنت تستمع إلى تلك الأغاني، لكن استفد منهم:

1. Weightless_ by Marconi Union

2. Electra, by Airstream2

3. Mellomaniac (Chill Out Mix), by DJ Shah

4. Watermark, by Enya

5. Strawberry Swing, by Coldplay

6. Please Don’t Go, by Barcelona

7. Pure Shores, by All Saints

8. Someone Like You, by Adele

9. Canzonetta Sull’aria by Mozart                 

10. We Can Fly, by Rue du Soleil (Café Del Mar)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى