أخبار

“الأناضول”: سيارة دبلوماسية سعودية أجرت جولة في “غابة” قبل مقتل خاشقجي

فريق خاص تتبع آثار الفريق السعودي الذي وصل لقتل خاشقجي

أظهرت تحقيقات النيابة العامة التركية بشأن مقتل جمال خاشقجي، الصحفي السعودي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، قيام سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية بـ”إجراء جولة استكشافية في غابة بلغارد قبل الجريمة”، وذلك وفق ما نقله موقع “سي إن إن” عن وكالة الأناضول التركية.

ونُشرت صورة السيارة التابعة للقنصلية السعودية، وأضافت الوكالة التركية “الأناضول”: “تبذل فرق الأمن التركية جهودًا كبيرة من أجل فك شفرات الحادث، وتعمل على فحص تسجيلات كاميرات الأمن في أجزاء كثيرة من إسطنبول، خاصة في محيط القنصلية”.

وتابعت: “يقوم فريق خاص بفحص تسجيلات مدتها 2000 ساعة، جمعت من 137 كاميرا في إسطنبول، بما في ذلك مطار أتاتورك، ومناطق لفنت والسلطان أحمد”.

وأشارت إلى قيام الفريق الخاص بـ”تتبع آثار الفريق السعودي المكون من 15 شخصًا الذي وصل لقتل خاشقجي، ومسؤولي القنصلية خطوة بخطوة قبل وبعد الحادثة”.

وتظهر التسجيلات أن “مسؤولين في القنصلية قاموا مساء يوم 1 أكتوبر باختبار إمكانية دخول حافلة صغيرة تحمل لوحة دبلوماسية من بوابة الحديقة إلى الداخل”.

وأوضحت “الأناضول” أن التسجيلات أظهرت وصول فريق من 3 أشخاص من المملكة العربية السعودية إلى تركيا في رحلة جوية مجدولة، ثم توجه الفريق إلى الفندق قبل التوجه إلى القنصلية، وأنه في اليوم نفسه أجرت سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للسعودية جولة استكشافية في غابة بلغارد بإسطنبول، ووصل خاشقجي إلى مطار أتاتورك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى