سياسة

الأميرة هيا تكشف سبب هروبها من زوجها محمد بن راشد

مُقرب من عائلة آل مكتوم يتحدث علناً عن هروب الأميرة هيا من حاكم دبي

كشفت الأميرة هيا بنت الحسين أسباب هروبها من زوجها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من الإمارات إلى بريطانيا، مرجعة السبب إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي حرض زوجها ضدها كما تقول.

وقالت الأميرة هيا: “لقد سئمت تدخلات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتتالية وحاشيته في شؤون عائلتي وشؤونها هي على وجه الخصوص”.

وأكدت هيا وفقاً لموقع ديلي ميل البريطاني، أن محمد بن سلمان كان يأمر زوجها بعزلها ومنعها من التدخل في الشؤون السياسية، ووصل به الأمر إلى مطالبة زوجها بتطليقها، وأن ينتزع منها حضانة أولادها وهي القشة التي قسمت ظهرها وجعلت الأميرة هيا تهرب رفقة أولادها وتطلب اللجوء السياسي.

وأشارت الأميرة هيا إلى أنها كانت تتعجب من السكوت المتواصل لزوجها حول ما كان يقوم به الطرف السعودي وهو ما اعتبرته موافقة منه على ما يطلبون، وقررت أن أسرع في اتخاذ قرار حاسم للخروج من بطش زوجها الذي منع عنها الكثير من الحقوق، كما قالت.

يذكر أن الكثير من الآراء والشائعات ظهرت في الآونة الأخيرة حول السبب الحقيقي الذي جعل الأميرة هيا بنت الحسين تهرب من دولة الإمارات وتتخلى عن واحد من أغنى الرجال في العالم، وكان أخطرها وأفظعها اتهامها بالشرف والتي أشار بها زوجها محمد بن راشد في إحدى قصائده قبل هروب الأميرة هيا.

Image result for ‫هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد‬‎

أول مُقرب من عائلة آل مكتوم يتحدث علناً عن هروب الأميرة هيا من حاكم دبي

خرج أحد المطّلعين على حياة العائلة المالكة في دبي عن صمته، ليروي كيف ستكشف معركة الطلاق التي ستُكلف ملايين الدولارات، بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزوجته الهاربة الأميرة هيا بنت الحسين، في المحاكم البريطانية، عن أسرار حاكم الإمارات.

وقال ماركوس الصابري، ابن شقيقة إحدى زوجات الشيخ محمد بن راشد الست، إن الطلاق سيكشف سوء معاملة زوج خالته للأميرة هيا، وابنتَيْ خالته الأميرة لطيفة والأميرة شمسة”.

Image result for ‫هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد‬‎أ

أميرتان مصيرهما مجهول

وأشار الصابري في البرنامج التلفزيوني الإخباري الأسترالي “60 دقيقة”: “الشخص الوحيد الذي يعرف حقيقة ما حدث لابنتَيْ خالتي لطيفة وشمسة هي الأميرة هيا”، مضيفاً: “أتعشّم أن تستغل الدعوى القضائية لتخبر العالم بالطريقة التي تُعامَلان بها. لديها الفرصة لتُسدي إلى هاتين المرأتين البائستين معروفاً”.

وطالب الصابري بالكشف عن آخر المستجدات حول معاملة الأميرة لطيفة، التي فرَّت من الإمارات العام الماضي، زاعماً أنها خُدِّرت وسُجنت وعُذِّبت، بحسب ما ذكرته صحيفة صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وكانت الأميرة لطيفة (33 عاماً) قد أمضت 3 أسابيع هاربة، قبل أن يُمسَك بها على متن يخت قبالة السواحل الهندية، وتُعاد إلى دبي. كما أن شقيقتها الكبرى، وهي الأميرة شمسة، لم يَرَها أو يسمع عنها أحدٌ منذ ما يقرب من 20 عاماً، منذ محاولتها الفرار من الإمارات.

وكانت شمسة تبلغ من العمر 19 عاماً حين خرجت من منزل أبيها في مقاطعة سري الإنجليزية، أثناء إقامتها هناك التي امتدت لفترة طويلة، وتمكَّنت الأميرة من الاختفاء عن الأنظار لمدة 6 أسابيع، حتى ضُبطت وهي تسير في أحد شوارع كامبريدج، ونُقلت إلى مطار في جنوب شرق إنجلترا، لتحملها طائرة خاصة من هناك إلى دبي.

وتلقَّت شرطة كامبريدج بلاغاً عن اختفائها، لكن القضية حُفظت حين علم الضباط أنه لا توجد إمكانية للتحدث مع شمسة في دبي، وقد أمضت ثماني سنوات في السجن، بناء على أوامر من والدها، ولم يسبق أن ظهرت على الملأ منذ عودتها إلى دبي، وفقاً للصحيفة البريطانية.

ويُعتقد أنَّ اختفاءها وطريقة معاملتها عاملان رئيسيان في قرار الأميرة هيا بالفرار إلى لندن والسعي إلى الطلاق.

ولاذت هيا (45 سنة)، أصغر زوجات محمد بن راشد بقصرِها، الذي تبلغ تكلفته حوالي 106 ملايين دولار في كنسينجتون في لندن، في انتظار جلسة استماع في المحكمة للنظر في طلاقهما وحضانة طفليهما.

Image result for ‫هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد‬‎

أسرار العائلة الحاكمة

وفي المقابلة التلفزيونية التي من المقرر أن تُبثَّ في أستراليا، اليوم الأحد، يقول الصابري (48 عاماً)، إن جلسة الاستماع ستكشف على الأرجح حقيقة مجريات الأمور داخل العائلة المالكة في دبي، فيما يكشف كيف أسرَّت ابنة خالته المقربة منه شمسة، بخطة هروبها إليه.

وقال: “بعثت لي برسائل تطلب فيها مساعدتي، وأخبرتني كيف لم يُسمح لها بالالتحاق بالجامعة، لم تكن حياتها ملكاً لها”.

وبعد تلقِّيه رسائل شمسة التي تطلب فيها مساعدته، تحدَّث الصابري إلى خالته ليُخبِرها عن مدى حزن ابنتها في حياتها. ونتيجة لذلك، قاطعه أفراد آخرون في العائلة المالكة في دبي.

وقال: “لم تحب العائلة أن يخبرها أحدهم بأن ثمة مشكلة، وانقطع الاتصال بيني وبينهم بالكامل، وانقطعت علاقتي بهم منذ ذلك الحين. لم يعجبهم أن يتحدَّث أيّ شخص عن شمسة”.

وقال الصابري إنَّ محاولاته لمعرفة ما حدث لشمسة فشلت، إذ لم يكن أي فرد من أفراد العائلة المالكة في دبي ليجرؤ على التحدث عن هروبها والقبض عليها.

وقال الصابري إنَّ الدهشة أصابته، العام الماضي، عندما شاهد مقطع الفيديو الذي صوَّرته لطيفة وهي تتحدث عن شقيقتها، وكيف خضعت للتخدير بناءً على أوامر والدهما.

وقالت لطيفة إن رؤيتها لطريقة معاملة شقيقتها كانت السبب وراء قرارها بالفرار إلى الولايات المتحدة لتبدأ حياة جديدة.

Related image

إقامة جبرية في دبي

وتزعم جماعات حقوق الإنسان أنَّ لطيفة الآن محتجزة ومُخدَّرة أيضاً، ولا يمكنها مغادرة دبي، وتشن هذه الجماعات، بمساندة محامين بارزين في لندن، حملاتٍ لإطلاق سراحها.

ويعتقد الصابري، الذي عاش في المملكة المتحدة منذ أن كان في الـ14 من عمره، أنَّ قرار الأميرة هيا بالفرار من دبي، والبحث عن ملجأ في لندن، أظهر ممارسة متكررة لنساء مقربات من الشيخ يرغبن في الرحيل.

وقال: “بعد رحيل الأميرة هيا سيُدرك الناس أنَّ الأمر تكرَّر، إذ هربت ثلاث نساء في حياته من سطوته، ماذا يخبرك ذلك عن هذا الرجل وطبيعته”.

وأضاف: “الفرصة سانحة أمام الأميرة هيا للكشف عن حقيقة ما حدث مع لطيفة وشمسة. هذه فرصة رائعة أمامها لتفعل شيئاً وتساعدهما”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى