العالم في 60 ثانية

انطلاق صافرات الإنذار في إسرائيل.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 12 نوفمبر 2018

زحمة

انطلاق صافرات الإنذار في عسقلان جنوبي إسرائيل

انطلقت الآن صافرات الإنذار في مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، حسبما أفادت قناة “العربية الحدث”.

وتوترت الأوضاع الأمنية في قطاع غزة بعد عملية سرية إسرائيلية أجريت، أمس الأحد، في القطاع وأدت إلى اندلاع قتال أسفر عن مقتل أحد قادة كتائب عز الدين القسام و6 عناصر آخرين إضافة إلى كولونيل بالجيش الإسرائيلي.

وترامب يأمل ألا تخفض السعودية وأوبك إنتاج النفط

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله ألا تتخذ منظمة أوبك والمملكة العربية السعودية قرارا بتخفيض إنتاج النفط، مؤكدا أن أسعار النفط يجب أن تكون أقل بكثير بناء على العرض.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الاثنين “آمل ألا تخفض السعودية وأوبك إنتاج النفط، أسعار النفط يجب أن تكون أقل بكثير بناء على العرض”.

وأسوأ حريق في كاليفورنيا.. 31 قتيلاً وأكثر من 200 مفقود

أصبح أكثر من 200 شخص في عداد المفقودين في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، جراء أسوأ وأكثر حريق غابات تدميرا تم تسجيله في ولاية كاليفورنيا الأميركية وهو أحد حريقين يستعران في الولاية وأسفرا عن مقتل 31 شخصاً على الأقل، وأجبرا ما يربو على ربع مليون شخص على الإجلاء.

وقد سوّى ما يعرف باسم حريق “كامب فاير” إلى الشمال الغربي من سكرامنتو أكثر من 6700 منزل ومتجر بالأرض في بلدة باراديس أي دمر عددا من المباني هو الأكبر بالمقارنة مع أي حريق غابات تم تسجيله في كاليفورنيا.

وتوقف القتال في الحديدة والأمم المتحدة تحذر من تدمير الميناء

أفادت الأمم المتحدة بأن القتال توقف في مدينة الحديدة اليمنية، التي تعرضت لهجوم من القوات الحكومية.

واندلعت منذ يومين معارك ضارية بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، المدعومين من إيران، قتل فيها نحو 150 شخصا.

وسولاري يسير على خطى زيدان

كشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الاثنين، بأن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أكد أن ريال مدريد أرسل جميع الوثائق له، لتعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدربا بصفة نهائية للفريق الملكي.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن ريال مدريد قرر تعيين سولاري مدربا للفريق بصفة نهائية، منوهة بأن مصدرا في الاتحاد أكد أن النادي الملكي أرسل جميع الوثائق بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى