العالم في 60 ثانية

أمريكا والإمارات تعلنان بدء سريان اتفاق التعاون الدفاعي بينهما.. الأربعاء 29\5\2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 29\5\2019

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية عن بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي الموقعة مطلع هذا العام، والتي ستعمل على تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين، كما ستعطي في هذا الوقت الحرج مزيداً من التقدم للشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربطهما بالفعل.

 

قال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، باتريك شانهان، الثلاثاء، إن الوجود العسكري في منطقة الخليج العربي جاء ردعا لهجوم وشيك على المواطنين الأميركيين في العراق، لافتا في ذات الوقت إلى أن التهديدات الإيرانية ضد القوات الأميركية في المنطقة “لا تزال قائمة”.

 

أعلن مساعد الرئيس الأمريكي، تيم موريسون، اليوم الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترامب سينظر في مسألة تمديد معاهدة “ستارت” لتقليص الأسلحة الاستراتيجية، ليس قبل عام 2020.

أضرم رجل النار في نفسه، اليوم الأربعاء، بالقرب من حديقة المقر الرئاسي الأميركي في العاصمة واشنطن، وفقا للشرطة المكلفة بحماية البيت الأبيض.

وفي تغريدة لها على موقع “تويويتر” قالت الشرطة المعروفة باسم “سيكريت سرفيس”: “حوالى الساعة 12:20 قام رجل بإحراق نفسه عند نقطة التقاء الشارع 15 مع جادة كونستيتيوشن” على مقربة من البيت الأبيض.

 

هاجم النجم البرازيلي نيمار زميله الشاب في منتخب البرازيل بطريقة “عدوانية”، خلال تدريبات منتخب “السامبا”، بعد أقل من 24 ساعة من تجريده من شارة القيادة للمنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى