نشرة أخبار الحجب: عودة مدى..محيط “محجوب”..والبورصة أحيانا

نشرة أخبار الحجب: عودة مدى..محيط “محجوب”..والبورصة أحيانا

mada

 زحمة

قال عاملون وصحافيون بموقع “مدى مصر” إنه قد عاد اليوم الإثنين من “الحجب” الذي تعرض له خلال الأيام الثلاثة الماضية، واستطاع مستخدمون الدخول إلى الموقع من داخل مصر عبر معظم مقدمي الخدمة  ومتصفحات الانترنت.

واستمر حجب موقع محيط  لليوم الثاني على التوالي، بينما قال  بعض المستخدمين إنهم استطاعوا الدخول إلى موقع جريدة البورصة عبر بعض المتصفحات وخلال بعض الأوقات، في الوقت الذي عجز فيه الغالبية عن دخول الموقع أو الدخول إلى زميله “دايلي نيوز إيجبت” الذي تعرض بدوره إلى الحجب داخل مصر.

وقال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة إنه   سيوجه مذكرة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته المنوط بالمواقع الإخبارية، بشأن حجب أربعة مواقع إخبارية مصرية.

بيما قال   أبو السعود محمد، أمين عام مساعد مجلس نقابة الصحفيين ، إن المجلس سيجتمع خلال أيام لمناقشة عدة موضوعات من بينها حجب المواقع، وقانون تنظيم الإعلام المعروض علي مجلس النواب وشؤون الأعضاء.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن النقابة تحتاج لاجتماع عاجل لمناقشة حجب المواقع لأن له الأولوية القصوى.

كانت المواقع المذكروة بالإضافة إلى مواقع أخرى منها “مصر العربية” و”المصريون” قد تعرضت إلى الحجب داخل مصر مع 21 موقعا آخرين معظمها ينتمي لشبكة قنوات الجزيرة ومواقع قطرية أخرى

وقال مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن حجب تلك المواقع تم بسبب “تضمينها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب”.

اقرأ ايضاً :   ألمانيا: مهاجم يقتل امرأة ويصيب اثنين بـ"ساطور" قرب شتوتجارت

Add comment