أخبار

موسم كشف الفساد.. ضبط رئيس شركة مياه الشرب في الجيزة بتهمة الرشوة

أسند عمليات لشركات بالأمر المباشر بمبلغ 25 مليون جنيه بدون مناقصة

قالت مصادر في محافظة الجيزة إن هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مباحث الأموال العامة ألقت القبض على المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة، لاتهامه بالتربح من منصبه وإسناد عمليات لشركات بالأمر المباشر بمبلغ 25 مليون جنيه، وذلك دون إجراء مناقصة.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” عن مصادر في وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، أن الرقابة الإدارية حصلت على الملفات الخاصة بالمقاول من الشركة منذ أيام، وثبت حصوله على أعمال بغير حق من خلال رئيس الشركة مقابل رشوة.

وأضافت المصادر أن المتهم الرئيسي ألقي القبض عليه ظهر اليوم الأربعاء، من مقر الشركة، وقررت النيابة حبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق.

وتعد هذه هي الضربة الثانية لمحافظة الجيزة خلال أسبوع، حيث إنه تم القبض على رئيس حي الدقي أول أمس اللواء نادر سعيد في تهمة فساد.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قضت اليوم الأربعاء، بمعاقبة مستشار وزير الصحة أحمد عزيز بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بتقاضي رشوة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”رشوة وزارة الصحة” وتغريمه 500 ألف جنيه.

وجددت الثلاثاء محكمة جنح القاهرة الجديدة حبس رئيس قطاع المشتريات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة وزارة التموين”، واتهامه بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على المتهمين السابقين في القضية وهم كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير مكتبه، وكذلك القبض على كل من مستشار وزير التموين للإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسي في مجلس النواب لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت مليوني جنيه من كبريات شركات توريد السلع الغذائية مقابل إسناد أوامر توريد السلع عليها، وكذلك تسهيل صرف مستحقاتها.

وفي قضية رشوة أخرى أجلت محكمة جنايات الجيزة يوم 9 يونيو، أولى جلسات محاكمة هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابق ومتهمين اثنين آخرين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ المحافظ (بصفته موظفًا عموميًا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة، إلى جلسة 7 يوليو المقبل لطلبات الدفاع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق