سياسة

لميس الحديدي: هل هرب حبيب العادلي؟ (فيديو)

لميس الحديدي: هل هرب حبيب العادلي؟ (فيديو)

زحمة

تسائلت الإعلامية لميس الحديدي عن مصير وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وطرحت الحديدي في برنامجها “هنا العاصمة “تحت عنوان

هل هرب حبيب العادلي؟،  أسئلة عن مكان وجود العادلي الصادر ضده حكم  في 15 أبريل الماضي بالسجن 7 سنوات في القضية المعروفة إعلامية بقضية  فساد وزار الداخلية.

وأضافت الحديدي ، إن العادلي محددة إقامته  في بيته، ولابد إن الداخلية وإدارة تنفيذ الأحكام تعرف مكانه.

وقالت لميس إن برنامجها اتصل قبل الحلقة بوزارة الداخلية وتسائل عن تنفيذ الحكم على حبيب العادلي ولكن لم يأتها رد، واتصلت بالنيابة التي أكدت إنها أبلغت جهة التنفيذ بالحكم.

واتصلت الحديدي بالدكتور محمود كبيش المحامي  أستاذ القانون الجنائي الذي قال إن حكم محكمة الجنايات واجب النفاذ، وإنه حتى لو طعن المتهم بالحكم أمام محكمة النقض، فلابد من تنفيذ الحكم “تسليم نفسه أو القبض عليه” قبل نظر الطعن أمام النقض.

وأضاف كبيش، إنه في حالة المتهمين الهاربين، فإن بعضهم   ينفذ الحكم يوم جلسة النقض صباحا، فإذا أيدت النقض الحكم يتم القبض عليه وتنفيذ الحكم، وإذا تم نقض الحكم يغادر.

وتسائلت الحديدي، عن الاحساس بالعدل والمساواة أمام القانون في ظل ذلك الوضع، وقالت:  ماذا حين يرى  المواطن  وزير الداخلية الأسبق لا يتم تنفيذ الحكم عليه (حتى وإن كان محبوسا من قبل)، بينما في قضايا أخرى يتم القبض على المواطنين فورا من بيتها إلى السجن.

وقال كبيش إن الشرطة تقوم بتنفيذ الحكم بناء على أمر  النيابة العامة، وقالت الحديدي “احنا اتصلنا بالنيابة العامة وأبلغتنا بأنها أبلغت الإدارة  بتنفيذ الحكم على حبيب العادلي”

وتسائل كبيش: هل هو معروف محل إقامته؟

فأكدت لميس: محددة إقامته، إلا إذا كان قد هرب و”دي تبقى حاجة لطيفة وجديدة علينا”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق