فيديومجتمع

بالفيديو: المشاجرة التي طردت الكويت بسببها 18 مصريا و5 سوريين

بالفيديو: المشاجرة التي طردت الكويت بسببها 18 مصريا و5 سوريين لاعتدائهم على مواطن كويتي

زحمة- أ. ف.ب
بدأت وزارة الداخلية الكويتية في إجراءات إلغاء تراخيص إقامة 18 مصرياً و5 سوريين تمهيدا لطردهم من الكويت، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لتعدي بعض الأشخاص على مواطن كويتي.

في المقطع يظهر مجموعة متقوم بالاعتداء وفي أحد اللقطات يقول أحدهم بلهجة مصرية واضحة ”متتكاتروش على واحد“. وسط سيل من السباب.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن السلطات الكويتية قررت طرد 18 مصرياً وخمسة سوريين لاعتدائهم بالضرب على مواطن كويتي خلال مشادة، وفق ما نقلت صحيفة الأنباء اليوم الثلاثاء. ونقلت الأنباء عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية بدأت إجراءاتها لإلغاء تراخيص إقامة لـ 18 مصرياً وخمسة سوريين تمهيداً لطردهم من الكويت، والإجراء اتخذه وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الصباح بعد يومين من نشر أشرطة مصورة تظهر مشادة شارك فيها 23 مقيماً. وأظهرت هذه الأشرطة التي تناقلتها الشبكات الاجتماعية مجموعة مسلحة بعصي تطارد شخصا يرتدي الزي الكويتي التقليدي، ولم تدل السلطات بتفاصيل عن أسباب الخلاف، لكن مجلس الوزراء رحب في جلسته العادية الاثنين بقرار الوزير.

وطردت الكويت منذ بداية العام آلاف الأجانب لضلوعهم في خلافات عنيفة أو تسببهم بحوادث سير خطيرة أو لقيادتهم من دون رخصة، وطرد آخرون لإقامتهم بشكل غير قانوني.

وتستقبل الكويت 2.9 مليون أجنبي يتحدرون خصوصاً من الهند وباكستان وبنغلادش والفيليبين وبلدان عربية مثل مصر وسوريا، في حين يبلغ عدد المواطنين فيها 1.3 مليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى