أخبار

لماذا تم اختيار محمد صلاح ورامي مالك ضمن الـ100 الأكثر تأثيرًا في العالم؟

محمد صلاح يتصدّر غلاف "التايم".. وهذا ما قيل عن رامي مالك

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية، محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2019 بالعدد الذي سيصدر في 20 إبريل الجاري.

الاستفتاء ضم أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2019، بكل مجالات الحياة السياسية والفنية والرياضية والتكنولوجية.

ونشرت مجلة التايم عبر حسابها على موقع “تويتر”، غلاف المجلة، كما نشر أيضًا رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، الغلاف.

ونشرت المجلة تقريرا عن الفرعون المصري وأسباب اختياره بقائمة الأكثر تأثيرًا في العالم، وأوضح التقرير أن من ضمن الأسباب أن صلاح داخل الملعب هو من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وخارج الملعب فهو إنسان أفضل من لاعب كرة قدم.

وأضاف التقرير قائلا: “ستتعرض لضغوط شديدة لإيجاد رياضي محترف في أي رياضة أقل تأثرًا بنجاحها أو حالتها مقارنةً بـMo، وهذا أمر لا يصدق لأنني لا أستطيع أن أتخيل نوع الضغط الذي يأتي مع شدة العشق الذي يتلقاه”.

وتابع: “صلاح شخصية بارزة للمصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فهو دائمًا ما يظهر كرجل متواضع ويمتلك شخصية طريفة ولا يأخذ أيا من هذا على محمل الجد”.

وقال التقرير عن اختيار صلاح ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم: “كلاعب كرة قدم، يلعب بفرح معدي لكل من يشاهده، لطالما تساءلت عما سيكون شعورك أن تكون قادرًا على اللعب مثل، ومشاهدة وجهه يضيء بعد أن يفعل شيئًا لا يصدق، وتحصل على شعور مطمئن بأنه ممتع تمامًا كما تريده أن يكون”.

وواصل الدولي المصري تألقه مع ليفربول للموسم الثاني على التوالي، إذ يقود الفريق للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا حتى الآن، ورفع صلاح رصيده من الأهداف هذا الموسم في كل البطولات لـ22 هدفا، 19 في الدوري الإنجليزي كهداف للمسابقة و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

يأتي هذا الغلاف وهذا الاختيار تزامنا مع استعداد ليفربول لمواجهة بورتو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو في تمام الساعة التاسعة مساء، بعد الفوز في الذهاب 2-0، على ملعب الأنفيلد.

يذكر أن الجنوب أفريقي بيني مكارثي كان أول لاعب أفريقي يحتل غلاف المجلة الأمريكية الشهيرة، وأول لاعب كرة قدم بشكل عام يظهر على صدر الغلاف.

وضمت القائمة أيضًا رامي مالك الممثل الأمريكي من أصل مصري والفائز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في 2018.

وتحدث التقرير عن رامي مالك وعن الفيلم الذي فاز عنه بالجولدن جلوب وأوسكار 201 كأفضل ممثل وهو الملحمة البوهيمية Bohemian Rhapsody، والذي أدى فيه شخصية فريدي ميركيوري قائد فرقة “كوين” البريطانية المشهورة.

وعن اختيار مالك، قال التقرير إن رامي طور المهارة التي بدونها قد تكون سمت العديد من سماته كفنان، وهي القيادة المبدئية، وهي التي يتصرف فيها الشخص وفقًا للأخلاق ويظهر الاعتراف بالصواب والخطأ.

وتابع: “هو شخص متحفظ وطيب، هو أيضا معقد ومناسب، إنه زئبقي بصراحة”.

وأضاف: “بشكل حاسم، إنه رجل جيد يتطور إلى جانب إمكاناته”.

وتوجه التقرير بالامتنان للمخرج سام إسماعيل، الذي أدى اعتقاده المتأصل في رامي إلى شراكتهما الرائدة في مسلسل مستر روبوت، وتابع: “ربما كان ذلك على الأرجح هو شهادة أخرى للمهاجرين المجتهدين في تربية أطفالهم بشكل صحيح ودفع ثقافتنا نحو النور”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق