العالم في 60 ثانية

كولومبي يعتدي جنسيًا على 276 طفلًا.. العالم في 14/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 14فبراير 2019

قضت محكمة كولومبية على رجل بالسجن لمدة 60 سنة، بعد اعترافه بالاعتداء الجنسي على ما يقرب من 300 طفل.

وأوضحت محكمة في مدينة بارانكويلا في قرار الحكم أن المتهم خوان كارلوس سانشيز لاتوري قد ارتكب هذه الجرائم مابين عامي 2007 و2008.

واستخدم سانشيز لاتوري، و هو في أواخر الثلاثينيات من العمر، اسما مستعارا هو “بيغ باد وولف” لنشر صور ومقاطع فيديو عن اعتداءاته الجنسية عبر الإنترنت.

الحكم بالسجن على رجل متهم بالاعتداء جنسيا على الاطفال في كولومبيا

ومن جانبه، حث البرلمان الأوروبي السعودية، اليوم، على إلغاء نظام وصاية الرجل الذي يلزم النساء بطلب الإذن من الأوصياء عليهن في أمور مثل الزواج، وقال إن النظام وقواعد أخرى تحط من قدر النساء وتحيلهن إلى مواطنات من الدرجة الثانية.

وعبّر النواب أيضا عن قلقهم إزاء ”خدمات الإنترنت الحكومية“ التي تسمح للأوصياء بملاحقة النساء عندما يعبرن الحدود. كما ينذر تطبيق سعودي يسمى (أبشر) الرجال عند سفر النساء.

وفي بريطانيا، خسرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي تصويتا رمزيا في البرلمان على استراتيجيتها للخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، مما يضعف موقفها التفاوضي مع التكتل لإدخال تغيرات على الاتفاق.

ورفض 303 نواب مقابل 258 نائبا طلبا لمعاودة تأييد خطة ماي الساعية لإدخال تعديلات على اتفاق الانسحاب.

تيريزا ماي تخسر تصويتا برلمانيا رمزيا بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

وعلى صعيد منفصل، وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على مشروع قرار يوقف دعم الولايات المتحدة للتحالف الذي تقوده السعودية في الحرب باليمن.

ويسعى الديمقراطيون الذين يمتلكون الأغلبية في المجلس إلى الضغط على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لانتهاج سياسة متشددة تجاه المملكة.

ورياضيًا، فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تحقيقًا مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد بسبب البطاقة الصفراء التي حصل عليها في مواجهة أياكس أمستردام بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة “ماركا” أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتحليل “حالة سيرجيو راموس” من أجل تحديد مدى مخالفته للسلوك الرياضي.

وحصل راموس على بطاقة صفراء في اللحظات الأخيرة من لقاء أياكس أمستردام من أجل الإيقاف عن لقاء العودة وإلغاء كافة البطاقات الصفراء التي حصل عليها ليبدأ من جديد في ربع النهائي بدون أي بطاقة.

راموس يحتفل بهدفه في مرمى أتلتيكو

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق